الثلاثاء, 14 صفر 1440 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2018 ميلاديا

لتحسين الأداء .. “التدريب التقني” يُطلق “قياس رضا المدربين”

لتحسين الأداء .. “التدريب التقني” يُطلق “قياس رضا المدربين”
غاية - عبدالله الشمري

أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامج “قياس رضا المدربين” من منسوبيها، بهدف رفع مستوى الأداء وجودة التدريب للمدربين في الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة.

وقال مدير عام هيئة التدريب بالمؤسسة المهندس عبدالعزيز بن زيد الهزاني: نشرت استبانة تقييم رضا المدربين بالوحدات التدريبية، ويجري حالياً تحليل التغذية الراجعة من هذه الاستبانة، حيث تمّ التأكيد على المدربين بتعبئة الاستبانة بدقة وعناية والتعبير عن وجهة نظرهم وآرائهم بكل شفافية.

وأضاف: سيتم العمل على الاستفادة من نتائج هذه الاستبانة في تحسين البيئة التدريبية.

وتعمل المؤسسة على عدد من البرامج والمشاريع التطويرية لرفع جودة التدريب، ومن ذلك قياس رضا العاملين في الميدان التدريبي؛ حيث تم تصميم استبانة قياس رضا المدربين؛ كونهم أحد أهم عناصر العملية التدريبية التي تسهم في رفع مستوى أداء الوحدات التدريبية، وبما يلبي الطموحات ويسهم في تطوير بيئة التدريب التقني والمهني.

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أطلقت مشروع هويتها الجديدة الذي يشمل إطلاق عديدٍ من البرامج الجديدة لمواكبة التغيرات وتغيير الصورة الذهنية في مجال التدريب التقني والمهني.

ودشّنت المؤسسة كذلك برنامج التحول الإستراتيجي انطلاقًاً من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، بهدف تطوير إستراتيجيتها وإطلاق المبادرات والبرامج اللازمة لتحقيقها، ورفع الوعي وتغيير المفهوم الحالي عن التدريب التقني والمهني لدى المجتمع.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة