الاثنين, 3 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“تعليم الرياض”: تطبيق الاختبارات المركزية على جميع طلاب وطالبات “المتوسطة” بالفصل الجاري تعليم الليث يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل (٢٥)معلما لمراكز STEM المدرسية نشاط الطالبات ” بحائل ” تكرم رائدات النشاط المشاركات برالي حائل 2018 حائل .. الجودة تقيم لقاء تعريفي لمشروع الاعتماد المدرسي بعد أن ظهر يدرّس طلابه في سوق الغنم.. المعلِّم “الشهري”: الهدف كسر الروتين بقرار من وزير التعليم الدكتور مطلق الروقي عميداً لكلية إدارة الأعمال بعفيف الدكتور حسن الداود عميداً مكلفاً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء جامعة الملك عبدالعزيز تنظم فعاليات الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية جامعة الجوف تعلن أسماء المترشحين للدراسات العليا كشافة وزارة التعليم تُثقف زوار الجنادرية بخطورة إضافة المجهولين في منصات التواصل انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثاني بكليات جامعة الأمير سطام في الأفلاج تعليم الخرج يكرم اللجان المشاركة في الحفل الختامي لألعاب جلوب البيئي
أرسل خبر

كليتا الطب والعلوم الطبية بجامعة جازان تنتقلان للمقر الجديد

كليتا الطب والعلوم الطبية بجامعة جازان تنتقلان للمقر الجديد
غاية - عبدالرحمن الراشد

انضمت كليتا الطب والعلوم الطبية بجامعة جازان إلى ركب الكليات الحديثة التي أكتمل تشييد مبانيها في المدينة الجامعية وانتقلت من مقرها القديم بالواجهة البحرية الجنوبية إلى رحاب المدينة الجامعية بجامعة جازان بجوار المستشفى الجامعي.

ويعد مبنى كلية الطب والعلوم الطبية التطبيقية أحد المباني التي أتمت وزارة التعليم تنفيذها في المدينة الجامعية ضمن منظومة تضم عدداً من الكليات التي يجري العمل على إنشائها حالياً في المدينة الجامعية , حيث يضم المبنى الذي تبلغ سعته أكثر من 5000 طالب , كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية وعدداً من الأقسام الأكاديمية ومكاتب أعضاء هيئة التدريس والمكاتب الإدارية وعدد من المعامل.

وجاء إنشاء كلية الطب في إطار اهتمام الدولة بالقطاع الصحي ودعم مؤسساته لتواكب التطور الملحوظ في المملكة مما يتطلب تعليم وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية الوطنية القادرة على الوفاء بالمتطلبات الصحية, حيث واصلت الكلية تطورها ونموها وأوجدت مخرجات متمكنة تعمل حالياً في كافة مستشفيات الوطن .
ويبلغ عدد طلاب كلية الطب بجامعة جازان حوالي 410 طلاب ويحتوي مبنى الكلية على 7 معامل متكاملة ومجهزة بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية المتطورة وخمس قاعات رئيسية وقاعتين للدراسات العليا و 6 قاعات فرعية.

أما كلية العلوم الطبية التطبيقية والتي تشغل الحيز الأكبر من حيث التعداد والتجهيزات فيبلغ عدد طلابها المنتقلين حوالي 1200 طالب في 6 أقسام هي قسم التغذية الإكلينيكية والأشعة التشخيصية وتقنية المختبرات الطبية والعلاج الطبيعي والعلاج التنفسي والإسعاف والطوارئ وتم تخصيص 24 قاعة تدريس تضم 31 معملاً للتدريب.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة