الأحد, 13 محرّم 1440 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الليلة.. أمير الرياض يرعى احتفال “التعليم” باليوم الوطني بحضور “العيسى” مشاركة نسائية في تنظيم احتفال تعليم حائل باليوم الوطني طلاب حائل يعبرون عن فرحة يوم الوطن بالرسم 100 كشاف يشاركون في تنظيم فعاليات التعليم بيوم الوطن مدير معهد العاصمة النموذجي يهنئ القيادة بذكرى اليوم الوطني وزير التعليم : قطاع التعليم نال نصيبه الوافر من الاهتمام منذ عهد المؤسس حتى وقتنا الحاضر مدير جامعة شقراء: اليوم الوطني يرحل بنا للماضي ويفتح أبواب المستقبل مدير جامعة جدة : اليوم الوطني يجسد التلاحم بين القيادة والشعب والاعتزاز بالقادة المؤسسين نائب رئيس جمعية الكشافة : الاحتفاء باليوم الوطني يُرسخ في الاجيال الحفاظ على المنجزات والمكتسبات الصقر : مناسبة اليوم الوطني نستلهم منها العبر ونستشرف بها ملامح الغد يوسف الثويني : التعليم يحظى بعناية خاصة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الأحوس : في اليوم الوطني تعليم جازان يحتفي بمشاركة قوة جازان والتحالف العربي
أرسل خبر

كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني وجامعة ستانفورد الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم

كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني وجامعة ستانفورد الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم
غاية - عبدالرحمن الراشد

وقعت في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية أمس مذكرة تفاهم تتضمن شراكة استراتيجية بين كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، وجامعة ستانفورد الأمريكية العريقة.

وقع الاتفاقية نيابة عن معالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني، عميد الكلية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الدهلاوي.
وأوضح الدكتور الدهلاوي أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستدعم مرحلة البناء المؤسسي للكلية وفق معايير الجامعات العالمية نظراً لما تتمتع به جامعة ستانفورد من مكانة عالمية في مجالات علوم وهندسة الحاسب الآلي.

وأضاف أن من ثمار هذه الشراكة أيضاً هو فتح مجالات التعاون الأكاديمي حيث ستسهم جامعة ستانفورد ضمن هذه الاتفاقية بتصميم محتوى البرامج الأكاديمية المخصصة للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والحاسبات فائقة الأداء والحوسبة السحابية.

من جهته، أوضح عضو وخبير مركز المشاريع العالمية بجامعة ستانفورد الدكتور خالد السويلم أن هذه الاتفاقية تعكس مدى اهتمام الجامعة بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع كلية الأمير محمد بن سلمان كمؤسسة تعليمية متخصصة تسعى لنقل المعرفة وتوطين التقنية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة