الاثنين, 3 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“تعليم الرياض”: تطبيق الاختبارات المركزية على جميع طلاب وطالبات “المتوسطة” بالفصل الجاري تعليم الليث يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل (٢٥)معلما لمراكز STEM المدرسية نشاط الطالبات ” بحائل ” تكرم رائدات النشاط المشاركات برالي حائل 2018 حائل .. الجودة تقيم لقاء تعريفي لمشروع الاعتماد المدرسي بعد أن ظهر يدرّس طلابه في سوق الغنم.. المعلِّم “الشهري”: الهدف كسر الروتين بقرار من وزير التعليم الدكتور مطلق الروقي عميداً لكلية إدارة الأعمال بعفيف الدكتور حسن الداود عميداً مكلفاً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء جامعة الملك عبدالعزيز تنظم فعاليات الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية جامعة الجوف تعلن أسماء المترشحين للدراسات العليا كشافة وزارة التعليم تُثقف زوار الجنادرية بخطورة إضافة المجهولين في منصات التواصل انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثاني بكليات جامعة الأمير سطام في الأفلاج تعليم الخرج يكرم اللجان المشاركة في الحفل الختامي لألعاب جلوب البيئي
أرسل خبر

كشافة المملكة تبدأ مشاركتها في الملتقى التطبيقي للصم بالكويت

كشافة المملكة تبدأ مشاركتها في الملتقى التطبيقي للصم بالكويت
غاية - مبارك الدوسري

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية ، اليوم مشاركتها في ” الملتقى التطبيقي للصم في الحركة الكشفية ” الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع جمعية الكشافة الكويتية التي تستضيف اللقاء والذي يستمر حتى يوم الجمعة القادمة 24 ذو الحجة .

وقد افتتح اللقاء بحضور رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ورئيس جمعية الكشافة الكويتية، الدكتور عبدالله الطريجي ، الذي أكد على أهمية دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتوفير كافة الخدمات الحياتية لهم ، متمنياً أن يخرج الملتقى بتوصيات ومقترحات تدعم أبنائنا وإخواننا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وافاد القائد الكشفي السعودي خالد العيسى أن الهدف من الملتقى هو تبادل الخبرات والمساهمة في تطبيق الموسوعة الكشفية العربية للغة الإشارة ووضع التوصيات التي تساهم في تطويرها وآليات تطبيقها في الجمعيات الكشفية العربية .

وأوضح العيسى أن الكشافة السعودية في هذا الملتقى ستعرض تجربتها في دمج الصم ببرامجها ، وتقديم ورقة عمل عن تجربة إعداد القيادات العاملة في مجال دمج الصم والاشخاص ذوي الاعاقة في الكشفية ، مشيراً الى ان برنامج الملتقى يتضمن العديد من الجلسات العلمية والتدريبية وورش عمل عن استخدام الموسوعة العربية للغة الاشارة، وزيارات ميدانية الى المؤسسات والهيئات والمنظمات العاملة في مجال الاعاقة السمعية .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة