الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم الأحساء يسمح للنساء بالدخول إلى الأقسام الرجالية بوجود محرم أو خلافه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم المخيم الإثرائي الصيفي 45 معلماً ومعلمة يستفيدون من برنامج تطوير مهارات المعلمين في القصيم منح “الجهات الحكومية” حق تصنيف الوظائف بالتنسيق مع “المدنية” “هدف”: بدء تدريب الطلاب في 4 تخصصات ضِمن “المخيم الصيفي الإلكتروني” جامعة الطائف: “3” معايير لفرز المتقدمين لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام .. وإجراءات القبول تُعالج آليًا مدير جامعة أم القرى يطلق مشروع ترقية بريد المنسوبين الإلكتروني مدير جامعة أم القرى يُصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي.. وتكليف الشنقيطي مشرفًا عليه 7 خدمات تقدمها “التعليم” للأشقاء اليمنيين خلال الصيف.. تعرف عليها “موهبة” تشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء في سلوفاكيا والتشيك «تقنية المدينة» تدرب الشباب على ربط الأجهزة بالطاقة المتجددة تعليم جازان يسلم مواقع إنشاء 7 مبانٍ تعليمية بالحد الجنوبي بقيمة 58 مليون
أرسل خبر

قياس يعمل على مشروع إصدار بطاقة ذكية للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية

قياس يعمل على مشروع إصدار بطاقة ذكية للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية

يعمل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي حالياً على مشروع إصدار البطاقات الذكية للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية من خلال 100 لجنة متخصصة لزيارة 3300 مدرسة بنات موزعة على مدن ومناطق المملكة.
ويعد مشروع إصدار البطاقة الذكية للتحقق من هويات الطالبات المتقدمات لاختبارات قياس اللاتي لا يحملن هوية وطنية خاصة بهن، بالإضافة إلى الطالبات غير السعوديات اللاتي يحملن إقامة خلال أدائهن الاختبار .
وبدأت اللجان عملها في 18 ذي الحجة 1435هـ, وسيستمر العمل بها حتى 05 صفر 1436هـ, وذلك تزامناً مع عقد اختبار القدرات العامة للطالبات ” الفترة الأولى”, التي ستبدأ خلال الفترة 12 – 22 صفر 1436هـ, حسب المواعيد المحددة لكل طالب وطالبة .
مما يذكر أن المركز قد أصدر خلال العام الدراسي الماضي قرابة 205 آلاف بطاقة ذكية للطالبات المتقدمات لاختبار القدرات العامة, حيث بلغت عدد اللجان المشاركة بالمشروع 76 لجنة في جميع أنحاء المملكة.
ويمكن للطلاب والطالبات المقبلين على اختبار القدرات العامة الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني www.elearning.qiyas.sa الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لديهم قبل دخولهم الاختبار، حيث يتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب، هي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية، وهناك فريق للرد على الاستفسارات وذلك على الرقم الموحد للطلاب 4909090-011, و على الرقم الموحد 920001170 المخصص للطالبات، حيث تستقبل المكالمات من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, إضافة إلى التواصل عبر الشبكات الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, والبريد الإلكتروني : [email]Support@qiyas.org[/email]، أو : [email]Faq@qiyas.org[/email]، : أو عن طريق موقع المركز على شبكة الانترنت www.qiyas.org .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة