الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا.
العشاء
07:20 م

احدث الموضوعات

تعليم الطائف ينفذ فعاليات نشاط أسبوع طالب وطالبة المستقبل

المساعد للشؤون الطائف :المدرسية يشهد اللقاء الأول للمشرفين التربويين المتعاونين مع إدارة التربية الخاصة

تعليم عنيزة يحقق المستوى الذهبي في “حوار نيوم” بتبوك

“جامعة الأميرة نورة”: يقيم فعالية المقابلات الوظيفية التجريبية 2019 Mock Interviews

“تعليم حفر الباطن”: يقيم ملتقى نحو بيئة آمنة للطلاب

“تعليم الجوف” تفعل مشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال “معين”

منسوبو التعليم يتمتعون بمزايا الأداء الوظيفي بداية العام المالي الجديد

تعليم الطائف يحصد الوسام الذهبي على مستوى المملكة في مسابقة الحوارت الطلابية

إدارة “تعليم الجوف” تعلن نتائج منافسات اللغة العربية

اليونسكو تستضيف ملتقى علميا لموهبة يؤهل شباب العالم لتخصصات المستقبل

منسوبو “تعليم الجوف”: تطوير لائحة تقويم الطالب يحقق نواتج تعلم أفضل

ماذا قال منسوبو ومنسوبات تعليم الباحة حول تطوير لائحة تقويم الطالب ˤ

التعليقات: 0

في يومهم العالمي : “التعليم” يمنح معلميه برامج تطويرية طوال العام

في يومهم العالمي : “التعليم” يمنح معلميه برامج تطويرية طوال العام
https://gaya-sa.org/?p=180689
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

تعمل وزارة التعليم ضمن خطتها السنوية على تطوير معلميها ومعلماتها، من خلال خطط وبرامج متنوعة تساهم بشكل كبير في تنمية مهاراتهم وكفاءتهم؛ مما يحقق عملية تعليمية ذات جودة عالية.

واستطاعت وزارة التعليم خلال عام 2019 أن تقدم للمعلم فرص تدريبية طوال العام، حيث انطلقت فكرة مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية مواكبة لرؤية المملكة2030، وذلك لتحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية والفترات الهادئة، وفترة العودة.

وقدمت وزارة التعليم 28188 برنامجاً تدريبياً للعام الحالي استفاد منها 653738 معلماًومعلمة، في الوقت الذي بدأت الوزارة فيه بالعمل مع الجامعات لبدء شراكة تدريبية لعدد من البرامج المستقبلية لتطوير المعلمين و المعلمات، حيث خضع 250 معلماً و معلمة يمثلون 17 إدارة تعليمية –مؤخراً- لبرنامج تدريبي على علوم الأولمبياد الدولي في تخصصات (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والمعلوماتية) بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز و رجاله للموهبة والإبداع “موهبة” وجامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية “كاوست”.

كما قدم المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالشراكة مع مجموعة من الجامعات ومركز المبادرات وشركة تطوير للخدمات التعليمية وشركة تطوير لتقنيات التعليم والمراكز الأهلية والشركات المتخصصة؛ عدداً من البرامج التطويرية النوعية التخصصية، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية التي تتيح فرصة التطوير المهني التعليمي في مثل هذه الأوقات.

وبلغ عدد المسجلين في برنامج التدريب الصيفي هذا العام 230000 معلم ومعلمة، كما استهدف برنامج خبرات تدريب 2400 معلم ومعلمة تم توزيعهم على ست دول ذات نظام تعليمي متقدم، وتم تدريبهم على38 برنامج.

وفي سياق متصل تم تدريب 1500معلماً ومعلمة في 14 برنامجاً جديداً يدعم مبادرة التربية الخاصة، وتدريب 4175 معلماً و معلمة على البرنامج المخصص للغة الصينية، وبرنامج بحث الدرس الذي يعنى بالتطوير المهني داخل المدرسة، إضافة إلى برنامج التطوير المهني وفق لائحة الوظائف التعليمية الحديثة، وبرنامج التطوير المهني للقيادات الشابة، وبرنامج تطوير القيادات التعليمية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>