الثلاثاء, 6 محرّم 1439 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2017 ميلاديا

في عام جديد وطموح متجدد .. مدير تعليم ينبع يلتقي المشرفين والقيادات التربوية

في عام جديد وطموح متجدد .. مدير تعليم ينبع يلتقي المشرفين والقيادات التربوية
غاية - عبدالرحمن الشهري

التقى مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم الأحد برؤساء ومشرفي جميع الأقسام والشعب والمكاتب التعليمية على مسرح الإدارة لمناقشة الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد ، وخطة التطوير المهني في أسبوع التهيئة والتي ستنطلق يوم غد لتشمل كافة معلمي المدارس بالمحافظة ..
وفي بداية حديثه قدم مدير التعليم الشكر للجميع على جهودهم خلال الفترة الماضية والتي أثمرت تميزا حققه طلاب وطالبات المحافظة في المستوى الدراسي وفي البرامج والأنشطة المختلفة ، واستعرض ما يواجهه المشرفون في الميدان التربوي من صعوبات وطرق التغلب عليها ، و استمع للمداخلات من المشرفين وناقشهم في الرؤى والأفكار التي قاموا بطرحها مشددا على مواصلة العمل بالتوجهات المستقبلية التي بدأتها الإدارة في العام المنصرم تمشيا مع الرؤية الوطنية 2030 . وكان ذلك بحضور المساعدين للشؤون التعليمية والمدرسية .

وأكد مدير التعليم خلال اللقاء أن نجاح المشرف التربوي مكفول بأربعة عناصر رئيسية : الانتماء والعلمية والمسؤولية والمبادرة ، داعيا الجميع إلى مواصلة العمل على التوجهات المستقبلية في عناصرها الستة والتي تهدف إلى الرقي بالعملية التعليمية وتتمثل في دعم تطوير التعليم الابتدائي ومعالجة السلبيات والاستمرارية في تطوير القيادات التربوية ، وإعداد الصف الثاني من القيادات التربوية والإدارية ودعم منحى التعلم النشط والمدرسة النشطة وتطوير عملية التقويم على المستويين التحصيل الدراسي والأدائي، وتبني عمل جميع الأقسام على برامج تعزيز القيم على مستوى المدرسة وأندية الحي والمجتمع الخارجي ، وتطوير تعليم مادتي العلوم والرياضيات في المرحلة الابتدائية لتكوين اتجاهات ايجابية .

و أردف أن ما تحقق من إنجازات في إدارة تعليم ينبع جاء بفضل الله ثم بالتكامل بين الأقسام في الإدارة، مضيفاً «شعارنا هو تجويد العمل على الجانبين التربوي والإداري لتحقيق الهدف المطلوب ووضع جوانب التحسين التي تنشدها وزارة التعليم ، مشيرًا إلى أهمية بناء المؤشرات لقياس الأداء للتوجهات المستقبلية للإدارة في العام القادم ، مطالباً أمانة التعليم بتشكيل فريق عمل لذلك .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>