السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا.
الظهر
12:23 م
التعليقات: 0

في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات .. المملكة تتقدّم 4 مراكز وتحقّق 7 ميداليات

في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات .. المملكة تتقدّم 4 مراكز وتحقّق 7 ميداليات
https://gaya-sa.org/?p=176836
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

حقّقت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، 7 ميداليات و3 شهادات تقدير، خلال مشاركتها في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات 2019 في دورته الحادية والثلاثين، بمشاركة 41 دولة و359 طالباً وطالبة.

وحصلت المملكة خلال مشاركتها التاسعة على التوالي على: 3 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية، و3 شهادات تقدير، حيث فاز الطلاب: أسعد حامد من تعليم جدة، ومحمد الشهري من تعليم الرياض، ونواف الغامدي من تعليم الشرقية، بـ 3 ميداليات فضية، وفاز بالميداليات البرونزية الطلاب: خالد العجران من تعليم الرياض، ومروان خياط وخالد الجابري من تعليم مكة المكرّمة، وعمر حبيب الله من تعليم ينبع الصناعية، فيما حصلت الطالبة غدير داغستاني من تعليم جدة، والطالبة ثناء خالد من تعليم ينبع، والطالب أحمد البحراني من تعليم الشرقية، على شهادات التقدير.

وشاركت المملكة في المسابقة بفريق مكوّن من 10 طلاب وطالبات، وحقّق الفريق السعودي المركز الـ 18 من بين 41 دولة، متقدماً 4 مراكز عن العام السابق 2018، الذي كان 22 من 39 دولة مشاركة، ومجموع ميداليات هذا العام 2019م، (7) ميداليات مقارنة بميداليات العام الماضي 2018م (3) ميداليات.

ويعكس هذا الإنجاز النتائج الفعلية والجهود المتضافرة بين “موهبة” وشركائها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ماضية بعزيمة صادقة على رفع مكانتها، وجعلها من بين الـ 20 إلى الـ 30 دولة الأولى تعليماً وتأهيلاً في العالم.

وهنّأ الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي؛ الوطن بهذا الإنجاز، وجميع الطلبة الفائزين وأسرهم ومعلميهم، وكل مَن أسهم في دعمهم ومساندتهم، حاثاً جميع الموهوبين على مواصلة التميز والإبداع لتأخذ المملكة موقعها اللائق في مصاف الدول المتقدمة؛ من خلال الاحتكاك والمشاركة في مثل هذه المسابقات الدولية الرائدة، مشيداً بما يمتلكه طلاب وطالبات المملكة من قدرات فائقة، أكّدها تحقيقهم عديداً من الإنجازات على المستوى الدولي، وتمثيل المملكة تمثيلاً يليق بمكانتها؛ الأمر الذي سيسهم في بناء مستقبل الوطن.

يذكر أن أولمبياد آسيا والمحيط الهادئ للرياضيات انطلق عام 1989م؛ لتشجيع طلاب مدارس الموهوبين على اكتشاف المواهب في علوم الرياضيات في جميع بلدان آسيا والمحيط الهادئ.

وتعقد المسابقة على يومين؛ الأول للدول المشاركة من الأمريكتين الشمالية والجنوبية، والثاني للدول المشاركة من غرب المحيط الهادئ وآسيا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة