الجمعة, 16 ذو القعدة 1440 هجريا.
العصر
03:42 م
التعليقات: 0

“فيصل بن خالد” يرعى حفل جامعة الحدود الشمالية

“فيصل بن خالد” يرعى حفل جامعة الحدود الشمالية
https://gaya-sa.org/?p=151748
غاية التعليمية
غاية - عبدالرحمن الراشد

رعى أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، مساء اليوم؛ حفل جامعة الحدود الشمالية بمناسبة تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب وطالبات الجامعة، والدفعة الثانية من خريجي الدراسات العليا بمقر الجامعة بمدينة عرعر.

كان في استقبال مدير الجامعة، الدكتور سعيد بن عمر آل عمر، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، وأعضاء هيئة التدريس، بحضور عدد من أهالي المنطقة، ومدراء الإدارات الحكومية وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

وعند وصول أمير المنطقة عزف السلام الملكي، ثم بُدئ الحفل بمسيرة الخريجين، يتقدمهم مدير الجامعة والوكلاء وعمداء الكليات.

بعدها أقيم حفل خطابي بُدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى أمير الحدود الشمالية كلمة قال فيها: “أشعر دائمًا بالسعادة عندما أكون في قلعة من قلاع العلم والمعرفة، ويرجع لي شعور الطالب وفرحته بالنجاح عندما كنت طالباً ثم خريجاً مثلكم .. فهنيئاً لكم تخرجكم من الجامعة لتبدأ خطواتكم الأولى في مسيرة تنمية الوطن بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ولتساهموا مع زملائكم ومن سبقكم في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تقوم -كما قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- على همة الشباب؛ وهم الثروة الحقيقية وأفراد المجتمع السعودي بوحدته الوطنية المستمدة أساسًا من ديننا القويم الذي هو مصدر فخرنا واعتزازنا”.

وأضاف أن علينا مسؤوليات عديدة تجاه وطننا ومجتمعنا وتجاه أنفسنا، وأن كلًّا منا مسؤول عن بناء مستقبله وبناء ذاته وقدراته ليكون فاعلًا في مجتمعه ووطنه وولاة أمره.

وهنأ أعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من جهد في سبيل تزويده بمفاتيح العلم والمعرفة ومتابعتكم وتشجيعكم، وأن دور الجامعة في تكوين النشء الواعي المؤمن برسالته الملتزم بقيمه هو دور مهم نأمل أن يمتد لخارج أسوار الجامعة لتصبح الجامعة عنصراً فاعلاً في التنمية المستدامة ولا شك عندي أن المسؤولين في الجامعة يوافقونني في هذا التوجه، مقدمًا الشكر لمدير الجامعة الدكتور سعيد آل عمر، ووكلاء الجامعة وعمدائها، وأعضاء هيئة التدريس، سائلًا الله تعالى للجميع التوفيق ولوطننا دوام العزة والازدهار بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

ثم ألقى مدير الجامعة كلمة رحب فيها بأمير المنطقة، معبراً عن شكره وامتنانه له على تفضله برعاية هذا الحفل ومشاركة أبنائه الخريجين فرحتهم بهذا اليوم الذي تحتفي فيه الجامعة بتخريج الدفعة الحادية عشرة من طلابها، والبالغ عددهم “2306” طلاب وطالبات.

وبين أن الرعاية الكريمة من أمير منطقة الحدود الشمالية تجسد مدى الترابط بينه وبين أبنائه الطلاب، ودعمه للمسيرة العلمية في المنطقة، وما تلقاه الجامعة من اهتمام ومتابعة شخصية منه ومتابعة من وزير التعليم، مثمناً جهود عمداء الكليات والعمادات المساندة وجميع منسوبي الجامعة الذين أسهموا في إنجاح الحفل.

عقب ذلك أُلقيت كلمة الخريجين، عبروا فيها عن شكرهم لأمير منطقة الحدود الشمالية، على رعاية حفل تخرجهم، ثم أدى خريجو كلية الطب القسَم.

بعد ذلك تشرف طلاب الدراسات العليا والطالب الأول على الجامعة والطلاب الأوائل من كل كلية بالسلام على أمير المنطقة، ثم كرم الكليات المتميزة: الطب، والصيدلة، والهندسة، والحاسبات وتقنية المعلومات، وكذلك العمادات المساندة: خدمة المجتمع، والتعليم المستمر، وعمادة السنة التحضيرية، والدراسات المساندة، وعمادة التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد، وعمادة شؤون الطلاب والبحث العلمي.

وفي نهاية الحفل تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة؛ وهي عبارة عن مجموعة من الإنتاج العلمي من مؤلفات أعضاء هيئة التدريس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة