الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

عقد للإشراف الأكاديمي بين الجامعة الإسلامية ودار العلوم السيرلانكية

عقد للإشراف الأكاديمي بين الجامعة الإسلامية ودار العلوم السيرلانكية
غاية - عبدالرحمن الراشد

وقع معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي اليوم، بمكتب معاليه في المدينة المنورة مع رئيس مجلس إدارة دار العلوم الميزانية بسيرلانكا احتشام ميزان محي الدين، عقد خدمات الإشراف الأكاديمي على برنامج البكالوريوس في الشريعة بالدار، وذلك ضمن برنامج الإشراف الأكاديمي الدولي الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع عدد من الكليات الشرعية في دول العالم الإسلامي خدمة للإسلام والمسلمين في مختلف الأقطار.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق التعاون الدولي والتبادل المعرفي والإشراف العلمي والأكاديمي وتقديم الاستشارات بما يحقق تطور البرامج الشرعية في هذه الكليات، وخدمة رسالة الجامعة في نشر العلم الشرعي.

كما يتضمن عقد الشراكة بين الجامعة ودار العلوم الميزانية بسيرلانكا إعداد المناهج والخطط الدراسية والمقررات والإشراف الأكاديمي على شروط القبول ونظام الدراسة والاختبارات والتخرج.

يُذكر أن دار العلوم الميزانية بسيرلانكا هي مؤسسة علمية وثقافية تقع في كروجودا بأكورانا وافتتحت في عام 1992م، بهدف تعليم الشريعة الإسلامية وعلومها، وإعداد دعاة ومعلمين يجيدون اللغة العربية بالإضافة إلى اللغات الرسمية الثلاث في سريلانكا الإنجليزية والسنهالية والتاملية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة