الاثنين, 27 رجب 1438 هجريا, الموافق 24 أبريل 2017 ميلاديا

“عسيري”: تدشين مسرح مدرسي للابتدائي انطلاقاً من الفصل القادم

“عسيري”: تدشين مسرح مدرسي للابتدائي انطلاقاً من الفصل القادم
غاية - عبدالرحمن الراشد

كشف مدير إدارة النشاط الثقافي في وزارة التعليم، الدكتور بندر عسيري، عن تدشين مسرح مدرسي للقسم الابتدائي الفصل الدراسي القادم من العام الحالي، مشيرًا إلى أن هذا المسرح الأول من نوعه كمسرح مركزي على مستوى الوزارة، حيث إن المسرح الابتدائي مُفعل في المدارس ولكن لم يكن مُفعلاً كمسرح مركزي.

وأكد “عسيري” خلال تدشينه انطلاق مهرجان المسرح المدرسي الـ11 بجدة، اليوم الأحد، أن المسرح المدرسي ليس غائباً، معترفاً بوجود صورة انطباعية بغيابه لدى المجتمع، موضحاً أن السبب في هذا غياب الإعلام عن نقل فعاليات المسرح المدرسي، معترفاً بتحملهم جزء من المسؤولية كون التعاون مع الإعلام ليس بالشكل المطلوب لنقل إبداعات المسرح المدرسي.

وقال إن المسرح المدرسي يتطور عاماً بعد عام وهذا المهرجان نتاج عمل مستمر له أكثر من 20 عاماً وهذه الدورة الحادية عشرة له، وهذا دليل على أن المسرح موجود وليس غائباً كما يصوره البعض.

ولفت إلى أن العروض المسرحية التي قدمت في اليوم الأول مميزة جدا تعكس مدى ما وصل إليه المسرح المدرسي من نوعية في طرح القضايا والمضامين بأسلوب راقٍ.

وعلى الصعيد ذاته؛ قال مدير جمعية الثقافة والفنون في منطقة عسير، أحمد السروي: إن ما شاهدناه من عروض يرتقي لذائقة محبي المسرح حيث تنوعت الأفكار والعروض، مشيداً بما حققته وزارة التعليم من نجاحات في المسرح المدرسي، مطالباً في الوقت نفسه بأن تخرج هذه الأعمال للمجتمع ككل من خلال الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح “سروي” خلال، مشاركته في تقييم العروض المقدمة أن هناك تنافساً كبيراً بين المتنافسين مما يصعب عملية التحكيم فيما بينها.

من جانبه؛ لفت مدير إدارة النشاط الطلابي في جدة عوض العتيبي، إلى أن المهرجان يشهد حضور العديد من المختصين في مجال المسرح ، مبينًا أن لجنة التحكيم تضم عددًا من النقاد المسرحيين ومن منسوبي جمعيات الثقافة والفنون وذلك لتقييم وتحكيم العروض المقدمة.

يشار إلى أنه تم عرض خمس مسرحيات في اليوم الأول من المهرجان.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة