الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

عبر معرض ومؤتمر.. “التعليم” تكشف الجوانب التطويرية للكتاب المدرسي غداً

عبر معرض ومؤتمر.. “التعليم” تكشف الجوانب التطويرية للكتاب المدرسي غداً
غاية - عبدالرحمن الشهري

تكشف وزارة التعليم، غداً الخميس، عن تفاصيل جديدة لأبرز الجوانب التطويرية التي طالت الكتب المدرسية هذا العام، من خلال معرض (تطوير محتوى الكتاب المدرسي)، الذي ستقيمه شركة تطوير للخدمات التعليمية في مقر الوزارة بالرياض.

‏ويصاحب المعرض مؤتمر صحفي لوزير التعليم والرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية؛ لاستعراض أهم المحطات والمراحل التي مرّت بها عمليات التطوير للكتب المدرسية خلال هذا العام.

وستعلن الوزارة عن خطواتها التطويرية للكتب المدرسية، وتقيم معرضاً مصاحباً للاطلاع على التحول الذي يشهده الكتاب المدرسي، والتي شملت تغييراً في بنية المقرر وإدخال التقنية عبر الإفادة منها؛ للوصول إلى المحتوى بطرق سهلة تمكّن الطالب والطالبة من تحويل الأجهزة الذكية إلى أدوات للتعلم.

وتعمل وزارة التعليم عبر شركة تطوير للخدمات التعليمية وشركة تطوير لتقنيات التعليم إلى تحول كبير في الكتب المدرسية، وتفعيل الجانب الرقمي، وجعل التقنية أكثر حضوراً في العملية التعليمية، عبر منظومة مشروعات من بينها المحتوى الرقمي والمدرسة الافتراضية والمنصات التفاعلية، ضمن استراتيجية تحقق الوصول إلى أفضل الممارسات التعليمية.

وكانت وزارة التعليم قد أتاحت جميع المقررات والكتب المدرسية الرقمية عبر موقع بوابة عين ien.edu.sa لتكون في متناول أبنائها الطلاب والطالبات، وذلك بـ6 خطوات سريعة تبدأ بالدخول للبوابة، واختيار أيقونة تحميل الكتب، واختيار نوع التعليم (تعليم عام) والمرحلة الدراسية، والصف والفصل الدراسي، والمادة ومن ثم تحميل الكتاب على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

كما كشفت في وقت سابق عن توفير الباركود في الكتاب المدرسي؛ من أجل تخفيف العبء الورقي، وكذلك تسهيل العملية التعليمية، وجعل المقررات في متناول الطالب والطالبة في أي وقت، فضلاً عن توفير محتوى تفاعلي معزز عبر بوابة “عين”.
عبر معرض ومؤتمر.. "التعليم" تكشف الجوانب التطويرية للكتاب المدرسي غداً

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة