الخميس, 1 محرّم 1439 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2017 ميلاديا

“عبدالعزيز المقوشي” يدعو المبتعثين لصناعة صورة إيجابية عن الوطن

“عبدالعزيز المقوشي” يدعو المبتعثين لصناعة صورة إيجابية عن الوطن
غاية - عبدالرحمن الراشد

دعا الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي، المبتعثين العاملين في الأندية الطلابية والمجموعات التطوعية والمبادرات إلى ضرورة ربط أنشطتهم بصناعة الصورة الذهنية الإيجابية عن الوطن وشبابه، وتجسيد ذلك عبر البرامج التي ينفذونها.

جاء ذلك خلال استقبال “المقوشي” رئيس مجلس إدارة مشروع الابتعاث رحلة التغيير ومشروع “قيمك” لتعزيز القيم الأخلاقية شادي باداود وبدر القرشي رئيس الإدارة التنفيذية لمشروع الابتعاث رحلة التغيير للدورة الثالثة، ومحمد الدعيجي نائب المشرف العام لمبادرة “قيمك”، وحذيفة مدخلي العضو المؤسس في “قيمك”.



وأكد “المقوشي” حرصه التام على تعزيز الشراكة بين الملحقية والمبتعثين، والاستثمار في رؤى الطلبة وأفكارهم، وتسخير الإمكانيات لخدمة وإعلاء اسم الوطن من خلال الانفتاح على الآخر، وبناء الشراكات والتمازج مع المجتمع البريطاني.

وأضاف: شبكات التواصل الاجتماعي اليوم تلعب دوراً كبيراً في التغيير الإيجابي، لا سيما وأنها نقلت الإعلام إلى آفاق غير مسبوقة، وأعطت الشباب فرصاً كبرى للتأثير والانتقال عبر الحدود بلا قيود، وهو ما ينبغي أن يستثمره المبتعثون استثماراً علمياً وثقافياً في ترويج الأفكار لتصبح ذات قيمة اجتماعية معترف بها.

وشدد “المقوشي” على أهمية أن يترك المبتعث بصمةً متميزة في مقر البعثة؛ تكون لوطنهِ فخراً، ولمن بعده نبراساً يستنير به.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة