الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا.
الفجر
05:24 ص
التعليقات: 0

طلاب مدارس الطائف في زيارة لإدارة الأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمطار

طلاب مدارس الطائف في زيارة لإدارة الأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمطار
https://gaya-sa.org/?p=184373
غاية التعليمية
عبدالله العازمي

قام مجموعة من طلاب مدرسة عبادة بن قيس الأنصاري الإبتدائية والحارث بن نوفل المتوسطة (مدارس الأبناء) بزيارة ادارة الأرصاد الجوية بمطار الطائف الدولي وذلك لزيادة معرفة الطلاب بطبيعة عمل الأرصاد الجوية مع الطقس وأيضاً علاقة الارصاد بالطيران، برفقة الطلاب رائد النشاط الطلابي بالمدرسة سعد بن حمد الشيباني .

وكان في إستقبالهم مدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالطائف الأستاذ محمد بن منصور أبو طالب حيث قام أبو طالب بالشرح للطلاب عن طبيعة عمل الأرصاد الجوية ودورها من خلال التنبيه في حالة حدوث كوارث لا قدر الله وتعرف الطلاب على بعض الأجهزة التي يتم استخدامها في قياس الضغط الجوي وقياس الرطوبة وقياس الاشعاع الشمسي . وأيضاً طبيعة عمل الراصد الجوي وتواصلة المستمر مع برج المراقبة الجوية . وكذلك دور المتنبئ الجوي في التعرف على آلية التوقعات واصدار التحذيرات الجوية وحول التنبؤ بهطول أمطار على محافظة الطائف وضواحيها.

‫من جهته أعرب الأستاذ محمد أبو طالب أن هذه الزيارة تأتي ضمن الشراكات المجتمعية بين الجهات الحكومية مما يزيد من مستوى الوعي لدى النشئ من خلال معرفتهم عن تقلبات الأحوال الجوية وإضراباتها المناخية وكيفية قياس خطورتها مع اطلاعهم على الأساليب الحديثة التي تنتهجها الهيئة العامة للأرصاد والتي وفرتها قيادتنا الرشيدة حفظها الله ودولتنا الغالية لحماية الوطن والمواطن بإصدار التنبيهات الجوية في الوقت المناسب للوقاية من الكوارث لا قدر الله.‬

‫‫وفي نهاية الزيارة أُخذت الصور التذكارية ، وقدّم مدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة شكره وتقديره لمنسوبي المدارس من إدارة ومعلمين وطلاب لزيارتهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>