الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

طلاب السعودية يحصدون ذهب “أولمبياد الكيمياء العربي” بالكويت

طلاب السعودية يحصدون ذهب “أولمبياد الكيمياء العربي” بالكويت
غاية - عبدالرحمن الراشد

حقق طلاب المملكة المشاركون في أولمبياد الكيمياء العربي بالكويت، 4 ميداليات ذهبية من بين 9 دول عربية شاركت في المسابقات التي نظّمتها وزارة التربية الكويتية تحت مظلة اتحاد الكيميائيين العرب، وبمشاركة الجمعية الكيميائية.

وجاءت أسماء الطلاب الفائزين على النحو الآتي: علي الأسمري، وعبدالرحمن آل إدريس، وبندر الحربي من إدارة تعليم الرياض، وبدر الملحم من إدارة تعليم الأحساء، كما حصل الطالب عبدالرحمن آل إدريس على المركز الأول لتحقيق أعلى درجة في اختبار العملي والنظري على مستوى الأولمبياد.

من جهته، هنّأ مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور عبدالحميد المسعود، الطلابَ وأسرهم الكريمة على ما بذلوه من رعاية واهتمام ومجهود؛ مؤكداً أن وزارة التعليم تُفاخر بطلابها وطالباتها في كثير من المحافل المحلية والإقليمية على ما يحققونه من إنجازات علمية.

يُذكر أن مسابقة أولمبياد الكيمياء العربية مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية على مستوى الوطن العربي، وتقام في محورين أساسيين؛ يتعلق المحور الأول بالمعلومات الكيماوية النظرية في جميع أفرع علم الكيمياء؛ في حين يختص المحور الثاني بالجانب التطبيقي؛ من خلال قياس معلومات ومهارات الطلاب في إجراء التجارب المخبرية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة