الخميس, 1 محرّم 1439 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2017 ميلاديا

طالبة تقطع 1500 كيلو متر براً لتشارك في “حكايا مسك “بتبوك

طالبة تقطع 1500 كيلو متر براً لتشارك في “حكايا مسك “بتبوك
غاية - عبدالرحمن الراشد

قطعت طالبة الطب والفنانة التشكيلية ندى محمد سالم القادمة من المنطقة الجنوبية أكثر من 1500كم براً من أجل المشاركة بلوحاتها الفنية في مهرجان ” حكايا مسك ” الذي اختتم يوم أمس فعاليته بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك، ونظمته مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”.

وقالت الفنانة ندى : حرصت على المشاركة في مهرجان ” حكايا مسك ” بنسخته الحالية لأول مرة ،لما يمثله لنا كفنانين من أهمية ، وقد حظيت بشرف المشاركة التي لاقت إقبالاً واسعا من زوار المهرجان بعد أن تعرفوا على المنتجات الفنية التي أقدمها بمختلف الأساليب الإبداعية .

وأضافت : قدمت إلى منطقة تبوك من مدينة أبها بصحبة أخي بعد أن تعذر علي المشاركة في مهرجان ” حكايا مسك ” التي أقيم العام الماضي في المنطقة الجنوبية ، ولما يوفره المهرجان من منافذ إبداعية للشباب والفتيات ، مشيرة إلى أن لوحاتها الفنية جمعت ما بين الفن التشكيلي والحرفي .

وعن موهبتها قالت : أتميز في الرسم بالألوان الاكريليك وغيرها , والرسم على الألواح الخشبية, وكذلك العمل على المجسمات النحاسية , وكل فن من الفنون التشكيلية يخلق لي فناً آخر وينمي في داخلي تلك الموهبة التي أحرص على استثمارها في مثل هذه المهرجانات الشبابية التي تعد فرصة حقيقة لكل موهوب وموهوبة .
[AdSense-A]
وتابعت: قد بدأت منذ سنتين تقريباً في فن صناعة المجسمات ،ومن هذا الفن ما أستعرضه اليوم في ركني الخاص للوحة ” فك الأسنان ” وهي لوحة تعبيرية إستوحيتها من تخصصي الطبي كوني طالبة طب أسنان , وتعبر عن فك الأطفال عندما تكون الأسنان اللبنية والدائمة مع بعض , ليطلع المشاهد على كيفية فهم الجانب الطبي من وراء هذا المجسم , وهنالك أيضا العديد من اللوحات التعبيرية التي استخدمت فيها المسمار والصوف لخلق سرد بصري ، إضافة إلى الرسم على الخشب.

وفيما يخص مشاركتها في المهرجان أشارت إلى أنها كانت تجربة رائعة لطالما حلمت بها , ومما زادها فخراً بمنتوجاتها الفنية هو الإقبال اللافت من أهالي منطقة تبوك على ركنها , وفي الختام وجهة الفنانة ندى شكرها للقائمين على مؤسسة ” مسك ” الخيرية الذين أتاحوا لها المشاركة في فعاليات ” سوق حكايا ” .

يذكر أن مهرجان ” حكايا مسك ” الذي اختتمت فعاليته يوم أمس بحضور أكثر من 23 ألف زائر ويأتي امتداداً لاهتمام مؤسسة الأمير محمد بن سلمان ” مسك ” في المجتمع من خلال إقامة المناسبات والفعاليات والأنشطة التي تسهم في رفع الجانب الترفيهي في المحتوى التعليمي والتدريبي لهم , المقدم لكافة فئات المجتمع ، والتركيز على البرامج التفاعلية والإبداعية , واكتشاف المواهب ودعمها .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة