الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم الأحساء يسمح للنساء بالدخول إلى الأقسام الرجالية بوجود محرم أو خلافه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم المخيم الإثرائي الصيفي 45 معلماً ومعلمة يستفيدون من برنامج تطوير مهارات المعلمين في القصيم منح “الجهات الحكومية” حق تصنيف الوظائف بالتنسيق مع “المدنية” “هدف”: بدء تدريب الطلاب في 4 تخصصات ضِمن “المخيم الصيفي الإلكتروني” جامعة الطائف: “3” معايير لفرز المتقدمين لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام .. وإجراءات القبول تُعالج آليًا مدير جامعة أم القرى يطلق مشروع ترقية بريد المنسوبين الإلكتروني مدير جامعة أم القرى يُصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي.. وتكليف الشنقيطي مشرفًا عليه 7 خدمات تقدمها “التعليم” للأشقاء اليمنيين خلال الصيف.. تعرف عليها “موهبة” تشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء في سلوفاكيا والتشيك «تقنية المدينة» تدرب الشباب على ربط الأجهزة بالطاقة المتجددة تعليم جازان يسلم مواقع إنشاء 7 مبانٍ تعليمية بالحد الجنوبي بقيمة 58 مليون
أرسل خبر

طالبة تبتكر ” كاسحة ألغام” وتهديها للبواسل.. وتروي: أبي بطل بـ الحد الجنوبي

طالبة تبتكر ” كاسحة ألغام” وتهديها للبواسل.. وتروي: أبي بطل بـ  الحد الجنوبي
غاية - عبدالرحمن الشهري

ابتكرت الطالبة بـ”تعليم صبيا” الدرة محمد أبو هيبة، كاسحة للألغام شاركت بها في مسابقة الإبداع العلمي على مستوى وزارة التعليم.

وقالت الطالبة “الدرة” التي تدرس بالصف الثالث متوسط بتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة ضمد، أن من شجّعها على هذا الابتكار والداها بعد أن أخبرتهما بالفكرة.

وأضافت أن فخرها بمشاركة وبطولة والدها المرابط بالحد الجنوبي والانتصارات التي يقدمها جنود الوطن بالحد الجنوبي شجّعها على هذه المشاركة، وهي أقل ما تقدمه للوطن.

وعن تفاصيل الابتكار، أشارت “الدرة” إلى الابتكار يتكون من عدة أجزاء، الأول الطائرة “كوادكوبتر”، وتقوم في البداية بتحديد مواقع الألغام، وذلك بإرسال واستقبال إشعارات عبر هوائي الإرسال والاستقبال، والجزء الثاني هو عبارة عن جهاز تحكم يكون مع مراقب يسمح له بالتتبع من موقع بعيد عن المعركة، ويختص جهاز التحكم بترجمة المعلومات وإرسالها للجهة المختصة بنزع الألغام.

وطالبت “الدرة” المسؤولين بوزارة التعليم والمختصين في مجال الإبداع العلمي والابتكار بدعم هذا الابتكار الذي تهديه لجنودنا البواسل، وهو أقل ما تقدمه للوطن.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة