الثلاثاء, 23 صفر 1441 هجريا.
الظهر
12:05 م

احدث الموضوعات

انطلاق لجان تحكيم المجال الثقافي في فرع المهارات الأدبية بنشاط الطالبات بتعليم الطائف

نادي الحي بالثانوية السابعة بالطائف يستضيف ورشة تأهيلية للطالبات المشاركات في أولمبياد الرسم والتصوير

بطولة دوري الـ (بلاي ستيشن)بالنادي الحي برنية

تعليم الطائف يكرم المعلم مصمم ومنفذ جدارية شموخ وعزة

تعليم حفر الباطن يحث الطلاب والطالبات للالتحاق بأندية الحي

جمعية الكشافة ومؤسسة إحسان الناشئة تبحثان سبل التعاون لخدمة المجتمع وأفراده

“الرحيلي” يترأس لجنة الطوارئ بتعليم حفر الباطن ويشدد بأهمية المسح الميداني

تعليم حفرالباطن يعلن عن انطلاق تسجيل الانتساب للطلاب

التعليم في السعودية قبل عام : تدنٍّ في مستوى الطلاب والطالبات.. والحلول هنا

العصيمي: المتحدثون الرسميون يعانون.. وأحيانًا يجب عليهم “الصمت”

التعليم تطلق مسابقة “المبرمج الواعد” لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

“العيسى” مغردًا: يجب أن لا تمرَّ الاختبارات الوطنية مرور الكرام

التعليقات: 0

“طارق الأحمري”: سفير 2 يقدم 58 خدمة ذاتية للمبتعثين ويعد نقلة نوعية

“طارق الأحمري”: سفير 2 يقدم 58 خدمة ذاتية للمبتعثين ويعد نقلة نوعية
https://gaya-sa.org/?p=181199
غاية التعليمية
متابعات

أطلق وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ نظام سفير2 من الملحقية الثقافية السعودية بفرنسا بحضور عددٍ من الطلاب والطالبات المبتعثين، حيث اشتمل النظام على مجموعة من الخصائص التقنية مثل توحيد الخدمات وارتباط الإجراءات والتي تم تقليصها بنسبة 60 ٪ مقارنة بالنظام الإلكتروني السابق.

وتم في نظام سفير2 إنشاء قاعدة بيانات موحدة وكذلك تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال وجود مشرف إلكتروني، كذلك أتمتة الخدمات الدراسية والإدارية وصناعة حوكمة مالية متميزة.

وأوضح المتحدث الرسمي للتعليم الجامعي طارق الأحمري أن النظام يقدم 88 خدمة منها 58 خدمة ذاتية كليًا لا تحتاج إلى التدخل البشري و16 خدمة أكاديمية مؤتمتة جزئيًا وتحتاج إلى التحقق البشري وكذلك 14 خدمة غير أكاديمية مؤتمتة جزئيًا وتحتاج إلى التحقق البشري، كما يقدم النظام تطبيقًا للأجهزة الذكية من خلال نظام IOS وكذلك نظام الاندرويد ويتيح استخدام كل الخدمات من خلال التطبيق.

وفي سياق المقارنة أبان “الأحمري” الفروقات بين نظام سفير١ وسفير٢ حيث كانت نسبة الخدمات الذاتية في سفير١ ما يقارب ٥ ٪ بينما في النظام الجديد لـ سفير٢ ترتفع نسبة الخدمات الذاتية إلى ٦٤ ٪، كما كانت الإجراءات والخدمات غير موحدة ومبسطة بينما تم في سفير٢ توحيد تلك الإجراءات وتبسيطها واختصارها حيث يستطيع الطالب أن يقوم بفتح ملف واعتماده من خلال ٣ خطوات بينما كانت في سفير١ يستلزم هذا الإجراء ٨ خطوات.

وأضاف أن النظام الجديد سفير٢ يقدم خاصية الخط الزمني للطلبة المبتعثين حيث يمكنهم رؤية مسيرة الطلبات والإجراءات بشكل واضح مع الرصد التاريخي لها، كما يمنح النظام الجديد خاصية مؤشرات أداء للطالب وكذلك تقارير إلكترونية يتم استخراجها بشكل مباشر على عكس النظام القديم والذي يتم منحه بشكل يدوي.

وفي مزايا جوانب الاستفسارات أكد “الأحمري” أن النظام يقدم نقلة نوعية حيث كان النظام القديم سفير1 يدعم فقط خدمة الاستفسار التقليدية بينما في النظام الجديد تم تفعيل نظام المحادثة المباشرة وكذلك قاعدة المعرفة والتنبيهات والإرشادات الآلية وميزة التغذية العائدة من التقييم بشكل فوري.

وأكد متحدث التعليم الجامعي أن النظام يعد نقلة نوعية مميزة لتقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة للطلبة المبتعثين، يأتي ذلك في سياق عمليات التطوير التي تقوم بها وزارة التعليم في جوانب الحوكمة والجودة وضبط الأداء لصناعة تجربة ابتعاث مميزة للطلاب والطالبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>