الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

ضمن مراحل المنافسات المسرحية .. تعليم ينبع يستعد لاستقبال إدارات القوة والمتعة

ضمن مراحل المنافسات المسرحية .. تعليم ينبع يستعد لاستقبال إدارات القوة والمتعة
غاية - عبدالرحمن الراشد

تستعد إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلة في قسم النشاط الطلابي استضافة المنافسات المسرحية للمجموعة الثالثة على مستوى الوزارة ، والتي يتنافس فيها 10 إدارات تعليمية هي : مكة المكرمة ، جدة ، الطائف ، القنفذة ، الليث ، العلا ، الباحة ، جازان ، مهد الذهب ، و ينبع ، و تستمر لمدة 5 أيام ابتداء من يوم الأحد الموافق 8 / 3 / 1439 هـ ، على مسرح الإدارة .

وأشار مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي إلى أن اختيار ينبع كجهة مستضيفة لمنافسات المجموعة الثالثة محل فخر واعتزاز، مبيناً أن إدارته كونت فريق عمل متخصص لإنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه .

وأشاد العقيبي بدور الوزارة في إثراء خبرات الطلاب وتنمية قدراتهم الفكرية واللغوية والمسرحية في جو تنافسي شريف لنشر الرسائل التربوية والتثقيفية ، إضافة إلى تحقق مساحة للإبداع داخل المجتمع التربوي بشكل خاص، والمجتمع بشكل عام في حدود القيم والآداب و تعاليم ديننا الحنيف وشريعتنا العظيمة ، موضحاً أن المسرح هو “أبو الفنون” ، والعناية به ليست وليدة اليوم ، وإنما هي استكمال لما قامت به الوزارة سابقاً وتقوم به حالياً .

من جهة أخرى أكد مشرف عام وزارة التعليم سالم بن علي الزهراني أن ينبع ستشهد تنوعا في العروض بين الفكاهة والدراما لتقدم رسائل للجمهور من نصح وحلول بطرق إبداعية يتقنها شبابنا على خشبة المسرح ، وسيشارك فيها عدد من الإدارات التعليمية عرف عنها القوة في المسرح ، ولذا ستكون المتعة حاضرة خلال هذه التصفيات كما توقع .

كما أبان الزهراني أن وزارة التعليم حرصت على صقل مواهب الطلاب وتنمية خبراتهم في كافة المجالات ومنها المسرح المدرسي لاشتماله على العديد من الفنون المختلفة ، وفيه تعويد الشباب على الثقة بالنفس ومقابلة الجمهور والعمل كمجموعة مترابطة لبناء جملة مسرحية رائعة .
و قال إنه سينتج عن هذه التصفيات تأهل المركزين الأول والثاني للتصفيات النهائية بعنيزة نهاية هذا الشهر ، بالإضافة إلى تنافس الإدارات على جوائز أفضل 3 نصوص مسرحية ، وأفضل 3 ممثلين ، وأفضل 3 ديكورات ، وأفضل 3 مخرجين ، وأفضل 3 مؤثرات ، وجائزة الوفد المثالي ، و جائزة مقدمة من الإدارة المستضيفة إلى أفضل وفد مشارك في الانضباط والسلوكيات العامة ، و الحضور والانصراف ( للمناسبة وللعروض) ، و التقيد بأوقات الصلاة والوجبات ، و التعاون مع الإدارة المستضيفة .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة