الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

شركة تطوير وتعليم حائل يعقدان ورشة عمل استطلاعية لتعزيز الشخصية السعودية

شركة تطوير وتعليم حائل يعقدان ورشة عمل استطلاعية لتعزيز الشخصية السعودية
غاية - عبدالرحمن الشهري

نفذت شركة تطوير للخدمات التعليمية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ورشة العمل الاستطلاعية لتطوير مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية في التعليم العام وذلك في القاعة الرئيسية لفندق الملينيوم بحضور المدير التنفيذي لقطاع تطوير المحتوى والحلول الالكترونية الدكتور ناصر بن حمد العويشق والأستاذ غازي بن طارب الشمري منسق الورش ورئيس قسم التربية الوطنية والاجتماعية.

بدأ اللقاء بالتعريف ببرنامج تعزيز الشخصية السعودية في رؤية المملكة 2030 لتنمية وتعزيز الهوية الوطنية و إرسائها على القيم الإسلامية والوطنية وتعزيز الخصائص الشخصية والنفسية التي من شأنها قيادة وتحفيز الأفراد نحو النجاح والتفاؤل وتكوين جيل متسق وفاعل مع توجه المملكة سياسياً واقتصادياً وقيمياً ووقايته من المهددات .

يلي ذلك طرحت محاور الورش ألقاها مدير عام قطاع تطوير المحتوى الدكتور محمد حسين السيد والتي بدأت بأبرز الأولويات والقضايا والمشكلات التي ينبغي أن تعالجها مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية ثم أهم القيم والمهارات والموضوعات التي ينبغي أن تبني حولها مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية ثم كيف يمكن لمناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية أن تعزز من مفهوم المواطنة والانتماء.

تحدث في المحور الرابع عن كيف يمكن تحقيق الترابط بين مجالات الدراسات الاجتماعية المختلفة ثم القرارات التي ينبغي تبنيها لتطوير مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية في التعليم العام.

ختم اللقاء بنقاش مفتوح للمحاور الرئيسية لورش العمل والتي تتداخل فيها عدد من الأكاديميين والمشرفين والمعلمين وعرض النتائج والتوصيات .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة