الثلاثاء, 22 ربيع الأول 1441 هجريا.
العشاء
07:08 م
التعليقات: 0

شاهد : مدير وقيادات تعليم الطائف (بنين وبنات) يعبرون عن مشاعرهم تجاه اليوم الوطني الـ88

شاهد : مدير وقيادات تعليم الطائف (بنين وبنات) يعبرون عن مشاعرهم تجاه اليوم الوطني الـ88
https://gaya-sa.org/?p=163199
غاية التعليمية
غايه - عبدالله العازمي

رفع المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي باسمه وباسم منسوبي ومنسوبات التعليم كافة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وللشعب والوطن بأكمله بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 الغالية علينا.

المملكة نالت مراتب الشرف والعزّة
وبين اللهيبي أن المملكة نالت مراتب الشرف والعزّة في هذا العالم ولمدة 88 عاماً منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله -، وقفزت قفزات تاريخية على جميع الأصعدة حتى أصبح الوطن مناراً للعالم العربي والإسلامي والدولي.

فتحققت الإنجازات الوطنية في جميع المحافل بسواعد أبنائها وبناتها، وارتدت هذه البلاد حلّة متجددة مع انطلاق رؤية المملكة 2030م، مما جعل بوادرها الإيجابية تبرز جليّاً في التطور والوثبات النوعية حالياً، بتفاعل جميع شرائح الوطن، لإكمال مسيرة العطاء والنماء.

وأكد أن قادة هذه البلاد أولوا اهتماماً كبيراً بالتعليم من خلال الدعم المادي لجميع المشاريع التعليمية، والدعم المعنوي والرعاية والعناية للطلاب والطالبات منذ تأسيس الوطن.

وفي مدة 88 عاماً نشأت أجيال تميزت بالموهبة والعلم والفكر المتزن وفق الشريعة الإسلامية السمحة كانت تلك البذور تسقى بالعلم والعمل لرفع راية التوحيد خفّاقة، حتى وصلنا إلى منصات التميّز في منابر العلم بالعالم، سواء في التعليم العام أو التعليم العالي.

توحيد الكيان العظيم

من جانبه قال مساعد المدير العام للشؤون المدرسية محمد بن عامر النفيعي في اليوم الأول من برج الميزان من كل عام تحل الذكرى الغالية على كل مواطن، على هذه البلاد المباركة (المملكة العربية السعودية) وكل عام ونحن نتذكر توحيد هذا الكيان العظيم والوطن المعطاء على يد المغفور له ـ بإذن الله ـ الملك المؤسس عبدالعزيز موحد هذا الوطن الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، طيب الله ثراه.

ونقف في اليوم الوطني إجلالاً وتقديراً لما تحقق في حقبة تاريخية عظيمة من إنجازات كبيرة نستعرض معها قصة كفاح قادها جلالة المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه-، والذي أسس لمستقبل مشرق وزاهر , وسار من بعده أبناءه الأوفياء في تحقيق نهضة عملاقة

وأشار مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فهاد الذويبي مناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 88 الذي تمثل ذكرى خالدة في نفوس السعوديين؛ لما تحمله من أروع صور البطولات التي قادها المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- لجمع شتات هذه البلاد وتوحيدها.

وبما سار عليه من بعده أبناؤه البررة الذين نذروا أنفسهم لخدمة هذه البلاد ومواصلة مسيرة البناء والنماء لهذا الوطن المعطاء حتى أضحى وطننا اليوم المملكة العربية السعودية تحتل مكانة مرموقة بين دول العالم.

بناء دولة عصرية

وقال مدير مكتب حداد أحمد سلمان المالكي ان ما صنعه موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه معجزة قل نظيرها في التاريخ حيث استطاع بناء دولة عصرية.

وأضاف مساعد المدير العام للخدمات المساندة مهندس وسام حابس أن هذه المناسبة العظيمة تمر علينا وبلادنا تشهد نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات محركها الأساسي لعجلة التطور والرقي هو الإنسان السعودي، كيف لا ونحن نعيش في ظل رؤية طموحة للإصلاح والتطور يقودها خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله -.

قفزة حضارية وتنموية شاملة

وقالت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات مها الزايدي بعد 88 عاماً من توحيد هذا الوطن المعطاء الشامخ نتذكر ماضي أبي سطر معالم حاضر فتي ومستقبل مزهر ومشرق بإذن الله ، مشيرة إلى أن ما تشهده بلادنا من قفزة حضارية وتنموية شاملة لتبرهن للعالم أجمع على ما تملكه القيادة من فكر وتطلع للبناء والتطوير ما جعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

الإنسان السعودي محرك التنمية

وأضاف مستشار المدير العام الاستاذ علي القحطاني أن هذه المناسبة العظيمة تمر علينا وبلادنا تشهد نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات محركها الأساسي لعجلة التطور والرقي هو الإنسان السعودي، كيف لا ونحن نعيش في ظل رؤية طموحة للإصلاح والتطور يقودها خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله -.

كلّ عام تتجدد الأحلام وتتحقق الآمال

وقال أمين الادارة العامة أحمد الزهراني كلّ عام تتجدد الأحلام وتتحقق الآمال ونعتز ونفتخر بصنيع الرجال في وطننا رجال يعرفون معنى الوطن وماذا تعني التضحية ليس رقصا ولا احتفالات بل شهداء سقوا تراب الوطن من دمائهم لنحيا بأمان ، تحيه لعيون الوطن الساهرة على حدنا الجنوبي ، تحيه لمن يقضون من أيامهم ساعات يقفون تحت أشعة الشمس لنصل إلى منازلنا بهدوء ، تحيه للذين ضحوا بالكثير من أجل أن نأمن ويبقى الوطن .

نحتفل بتاريخنا ومجد حاضرنا

وقال محمد بن حسن العوفي مدير إدارة الإشراف التربوي أننا في كل عام نحتفل بتاريخنا ومجد حاضرنا وحلم َمستقبل وطن يسمو برجاله ُ ويفخر بسواعد أبنائه حلم كبير ُ وأمل يتجدد ، كل عام نتغنى ونتباهى برجال أمننا العظماء ، كل عام تستعيد الذكرى تاريخ الأجداد ِ ونصر َ الرجال وهمم َ الأشبال ِ وروح الإِسْلَامِ ، كل عام نقف إجلالا لأساطير الأجداد ِ وعزم ِ الأحفاد على تحقيق الأمن والاستقرار .

أدامه الله لنا وطناً ونعمةً

كما يقول سامي العصيمي مدير إدارة النشاط الطلابي أن اليوم الوطني 88 أدامه الله لنا وطناً ونعمةً وأمناً وقيادةً ليظل هذا الوطن الهاجس المتقد في صدور المخلصين ممن يعشقون أرضه ويجري حبه مجرى الدم في عروقهم نبعاً يفيض حباً وإخلاصاً .. وتفاعلاً لا ينضب معينه .

لا معنى للأسرة دون الوطن

ويقول محمد السواط مدير إدارة شؤون المعلمين إن الوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها فلا معنى للأسرة دون الوطن. الوطن هو الامن والسكينة والحرية. الوطن هو الانتماء والوفاء والتضحية والفداء.

الوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي وأصدقائي، وحبي لوطني يدفعني إلى المزيد من العمل والعطاء ، حمى الله ولاة أمرنا ووطننا وجنودنا المرابطين على حدوده من كل مكروه.

وطن المقدسات والبلد الأمين
وتحدث مدير مركز رعاية المستفيدين ومشرف تواصل الاستاذ صالح بن علي السواط قائلاً الحديث عن اليوم الوطني ذكرى تسر الخاطر، وتبهج الفؤاد، وتحشد المعاني الجميلة في هذا الوطن العزيز، كيف لا وهو وطن المقدسات والبلد الأمين الذي اصطفاه الله وفضله واختاره على سائر بقاع الأرض، وخصه بميزات عظام، فجعل فيه بيته المعظم قبلة للمسلمين.

ويقول سلطان الثقفي مدير إدارة التربية الخاصة إن هذه البلاد المباركة قد حباها الله بأن جعلها مهوى الأفئدة، وموطن خليله وبلد رسالته الخاتمة.

ميزات لا تتوفر في بلاد العالم

وقال مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية زكي العصيمي إن هذا الشعور المتأصل في النفوس السوية، العارفة الفاهمة، يجعل المواطن الحق يستشعر مسؤوليته عن وطنه، ففي الوقت الذي يشعر الفرد بفخره واعتزازه بالوطن ومآثره ومكتسباته، والشرف بما خصه الله سبحانه به من ميزات وخصائص لا تتوفر في عدد من بلاد العالم.

الوطن الغالي يستحق التضحية

ويقول سلطان الطلحي مدير إدارة الأمن والسلامة إني لأجدها فرصة عظيمة سانحة أن أشكر الله جل شأنه على النعم التي تتوالى على هذا البلد العزيز، فهو أهل الثناء والشكر، وما بنا من نعمة فمنه وحده، ثم أثنى بشكر من هم سبب في توالي النعم واستتباب الأمن وحفظ البلاد والعباد من الأخطار المحيطة بهم، وأرفع ببالغ التهنئة الخالصة الصادقة والتبريكات الجمة للقيادات الحكيمة.

نقطة فاصلة في التاريخ المعاصر

وقال مدير الموارد البشرية عبدالله مساعد الحارثي إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يذكرنا بباني هذا الكيان وموحد أركانه ومؤسس بنائه، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل فيصل – رحمه الله- الذي يعد حقاً من رجالات التاريخ المعاصر، فإن توحيده لهذا الوطن الكبير والقارة المترامية الأطراف (المملكة العربية السعودية)، تعد نقطة فاصلة في التاريخ المعاصر لجزيرة العرب، وتحولاً نوعياً.

وأضاف مدير إدارة المتابعة د. فيصل أمين من المؤكد أنه ليس المراد بذكرى هذا اليوم مجرد استعراض للتاريخ وهو مهم بلا شك، أو سرد متكرر لا يخرج عن التفاصيل التاريخية، أو إيضاح جملة من الأحداث مرّت، وإنما تذكيرنا بأكبر وأعظم وأجل نعمة تمت على هذه الجزيرة العربية في العصر الحديث، وهي نعمة الاجتماع والتوحد والألفة، والمحبة والتعاون.

ويقول مدير خدمات الطلاب هلال الثقفي في اليوم الوطني نسعى للتطور والارتقاء على أُسس متينة، وخطى حكيمة، فأثمر ذلك كله ما نعيشه من رغد في العيش، ووفرة بالرزق، وأمن وأمان في هذا الوطن المعطاء.

وقال د. عبدالعزيز البردي مدير إدارة التجهيزات إن اليوم الوطني ذكرى عظيمة مباركة جديرة بأن تذكّر بها الأجيال، وتبرز فيها مآثر المؤسس العظيم – رحمه الله- وخطط التنمية التي مرت بها المملكة العربية السعودية في طورها الحديث.

وقال مدير إدارة القضايا عبدالعزيز الثبيتي إن اليوم الوطني مناسبة وطنية تاريخية ممتدة، يُعد الاحتفاء بها والتذكير بآثارها من الشأن الاجتماعي.

وقال محمد الفعر مدير تعليم الكبار إن ذكرى اليوم الوطني واسترداد الرياض على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل – يرحمه الله- يجعلنا نعيش تلك الأحداث الجسام، وما آلت إليه من استقرار ورغد في العيش وأمن وطمأنينة وغيرها من نعم لا تعد ولا تحصى ويدعونا ذلك لشكر الله تعالى عليها.

يوم العز و الفخر
وأشار مستشار المدير العام سعود الشريف إلى أن هذه اليوم المبارك يوم عز وفخر شهد فيه الوطن ملحمة تاريخية تعد الاعظم في التاريخ الحديث، فقد كان هذا اليوم عنوانا في تاريخ وطننا الحديث، فقد ألف المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله- بين القلوب قبل أن يؤلف بين المناطق

وقال د.جميل السواط مدير إدارة التدريب والابتعا في اليوم الوطني نتذكر أن شبه الجزيرة العربية كانت مرتعا للفتن والثارات، لا يجد الفرد الأمن والأمان، تتجاذبها فتن جمة، وحروب طاحنة بين سكانها، وجهل مخيم، ومرض فاتك بأبناء المجتمع، ثم سير الله لها من يعيد توحيدها ويؤسس بنائها، ويؤمن خائفها، ويحفظ أمنها وأمانها، ويعمر بيوت الله فيها،الا وهو الملك عبدالعزيز وأبناؤه البررة من بعده

ويقول د. سالم الشهري مدير إدارة التوجيه والإرشاد قد سار المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- سنة 1319هـ ليوحد شتات شبه الجزيرة العربية، ويوحد بناء دولة عظيمة مرهوبة الجانب، تتخذ من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم دستوراً لها، ومن شرعه ومنهجه شريعة لها ومنهاجاً، وتفرد بها العبادة الخالصة لله وحده.

المنهج العادل للدولة

ونوه مستشار المدير العام د. ساعد الثبيتي إلى أن المنهج العادل الذي تقوم عليه هذه الدولة المباركة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود –رحمه الله- وحتى عهد الحزم والعزم عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله- القائم على الكتاب والسنة، الذي أسسه المؤسس وسار من بعده أبنائه الملوك الكرام حتى أصبحت المملكة دولة عظمى ذات مكانة عالمية وإسلامية وعربية، نظير مكانتها الدينية والجغرافية والسياسية، فهي مهبط الرسالة وقبلة المسلمين وبلاد الإسلام والسلام، ومقصد العلم والمعرفة الشرعية، واللغة العربية.

وأوضح مدير إدارة الاعلام التربوي عواض الخديدي في اليوم الوطني نتذكر أن الحكومة الرشيدة تسعى وباهتمام بالغ إلى توفير كافة سبل الراحة والحياة الكريمة لجميع أبناء المملكة والمقيمين على أراضيها، وأهم نعمة هي نعمة التوحيد الخالص، ثم نعمة الأمن والأمان التي ينعم بها المواطن والمقيم على حد سواء، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة تقوم بخطوات حثيثة وعملية بقيادة مليكها الحازم العازم لكل ما يخدم الدين والوطن والمواطن.

وقال مدير المركز العلمي محمد الزهراني في يوم الوطني أن المواطن يمثل اهتمام القيادة الأول، وظهر ذلك جلياً من خلال المشاريع التنموية التي يشهدها وطننا الغالي في جميع المجالات، وأبرزها مجالات التعليم، حيث حظي هذا المجال باهتمام خاص من القيادة، ومن ولي الأمر شخصياً إيماناً منه – يحفظه الله- أن التعليم هو الركيزة الأساس التي يقوم عليها البناء الاجتماعي المادي والمعنوي.

وطن سخر كل إمكاناته للعناية بصحة مواطنيه

وقال مدير إدارة الشؤون الصحية متعب الحشيبري كم نحن فخورون بوطن سخر كل إمكاناته للعناية بصحة مواطنيه ومد يد الرعاية الصحية لكل مريض في أصقاع المعمورة .

واشار مدير إدارة الشؤون القانونية عاطف السفياني أن في هذه المناسبة المميزة والمحفورة في ذاكرة ووجدان كل السعوديين ندعو الله أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يحفظ جنودنا على الثغور وأن يديم علينا نعمة الأمن والامان ،

وقال مدير إدارة الاختبارات عبدالخالق العامري الكل يدرك مدى التغيير السريع الذي نعيشه منذ انطلاقة رؤية المملكة 2030 والاهتمام الشديد بالتعليم باعتباره الاستثمار الحقيقي في العقل البشري حيث جاءت الرؤية لتوفير فرصة التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة ورفع جودة مخرجاته وربط التعليم بسوق العمل من خلال تزويد الطلاب والطالبات بالمعارف والمهارات الازمة لوظائف المستقبل .

المملكة الحبيبة تتوشح عباءة الفخر

وبين مدير إدارة تقنية المعلومات معتوق الحجي أن هاهي المملكة الحبيبة تتوشح عباءة العز والفخر في مولدها الـ88 لما حققته من انجازات توالت على مدى عقود من الزمن ومن أهم ما حققته في ميدان بناء الاجيال وتنمية العقول حتى أصبح لمملكتنا حضور قوي في المحافل الدولية والاقليمية

وقال مدير إدارة التخطيط المدرسي تركي الزهراني يأتي اليوم الوطني والمملكة في ثوب جديد يبشر بغد واعد ومشرق يعمل فيه الجميع سعيا لتحول وطني مثمر يهدف لتحقيق تنمية شاملة في شتى المجالات وهو وقفة للاعتزاز بفخرنا بقائد مسيرتنا وبولي عهده وبالاسرة المالكة وجنودنا البواسل وجميع شعبنا الابي .

ووصف مدير إدارة الجودة خالد الثبيتي بأن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ذكرى غالية على نفوس أبناء هذا الوطن الشامخ وما يحمله في طياته من تجديد للولاء للقيادة الرشيدة وعزم على العمل الطموح بما يحقق تطلعات ولاة الأمر يحفظهم الله.

يوم توحيد هذا الكيان العملاق

وأضاف بندر الحارثي مدير إدارة الموهوبين ان اليوم الوطني، يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات العملاقة والشواهد الحضارية المتميزة .

وقال مدير إدارة التخطيط والمعلومات عبدالرحمن الثبيتي أن اليوم الوطني إنما هو تجديد للولاء وبذل وعطاء واليوم ونحن نقف على بعد ثمانية وثمانين عام من توحيد هذا الكيان الشامخ نتذكر ماضي أبي سطر معالم حاضر فتي

وقال مدير مكتب التعليم الاهلي والاجنبي محمد البقميأن اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة

وقال مدير مكتب ميسان فرج الثقفي الحكومة الرشيدة في وطننا الغالي تولي التعليم جل أهتمامنا ومن ثمرة هذا الاهتمام ما نلمسه من ايجابيات عن مؤشرات الأداء ومخرجات العمل التربوي والتعليمي ومنها مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم ومشروع نظام المقررات واستراتيجية مشروع تطوير في المدرسة المتمثلة بقائد المدرسة والمعلم الاول والتقنيات المزودة بها المدارس.

وقال مدير مكتب جنوب الطائف سليمان السواط وطني شموخي وعزتي رمز العزة والعطاء والسخاء منبع النور الالهي والتقي والدين والحق المبين وأضاف وطني وطن القادة العظماء أهل الحزم والعزم والسلطان وطني قلبه سلمان وعقله محمد بن سلمان.

وتحدث مدير مكتب التعليم بشرق الطائف علي الزهراني في اليوم الوطني الـ88 نسطر نحن التربويون عبارات الفخر والاعتزاز بما توليه حكومتنا الرشيدة للتعليم ولمنسوبيه من رعاية واهتمام بتطوير اداء المعلمين وابتعاثهم لكسب مزيدا من الخبرات التربوية وتحفيز أبنائنا الطلاب والطالبات على المشاركات في الجوائز المحلية والدولية مما سيكون له بالغ الأثر والجميل لمجتمعنا الواعد وإلى المجد والعليا ياوطني.

صفحات الانجاز المجيد

وقال الاستاذ محمد عيد المالكي مدير مكتب غرب الطائف في يوم الوطن الفريد وفي صفحات الانجاز المجيد يظهر اهتمام قادة هذه البلاد بالتعليم حرصا واهتماما وانجازا وتطويرا وتدريبا وابتعاثا وتظل الرؤية الوطنية مستقبل إشراق وموعد إنطلاق لتنافس الدول المتقدمة عالميا بإذن الله.

وتحدث سلمان المالكي مدير مكتب التعليم بجنوب شرق الطائف المملكة فيض من العطاء يتدفق لمصلحة أبنائها وبناتها وقد لمسنا ذلك في التعليم منجز وتقدم وأثر ومناسبة لتحقيق تطلعات ولاة أمرنا حفظهم الله وتحقيق رؤية 2030 وتخريج جيلا متمسك بدينه معتز بوطنه منتم لولاة أمره

وقال مدير مكتب التعليم بالحوية ناصر الشهري وطني مىزر الايمان وقبلة الأوطان لك كل الإنتماء وصادق الوفاء دعائي إلى رب الارض والسماء بالحفظ والتمكين لوطني.

وتحدث مدير مكتب التعليم بشمال الطائف فهد المورقي قائلا وطني الغالي وطن النماء والانتماء وطن العطاء والبناء حباك الله بملك الحزم والعزم وولي عهده أمير الطموح والشموخ كل عام يا وطني ورايتك بالعز خفاقه انت فينا ونحن فيك ونفوسنا نحو العلا تواقه دمت يا وطني عاليا غاليا دمت حبا وبيعة ورثناها من الأجداد ونورثها للأبناء وللأحفاد دمت يا وطني ودامت أفراحك .

ولاة أمر مباركين

وقال مدير مكتب التعليم بالخرمة د. عبدالعزيز الحجي من نعم الله علينا أن قيض له ولاة أمر مباركين وحرصوا على تنميته على كافة الاصعدة منذ تأسيسه على يد الملك المؤسس طيب الله ثراه حتى هذا العهد الزاهر عهد العزم والحزم تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين حفظهم الله وقد نال التعليم في المملكة العربية السعودية عناية خاصة من قيادتنا الرشيدة مما كان له عظيم الاثر في أن حاز التعليم في المملكة مكانة مرموقة بين الدول المتقدمة الدولية.

وقال مدير مكتب التعليم بتربة سعود البقمي إن لوطنا حق علينا شامخ بقيادته قوي بابنائه فلحمد الله الذي أنعم علينا بوطن معطاء وأكرمنا بنعمة الامن والامان والايمان ، قيادة حكيمة شعارها الريادة والتنمية والتلاحم بين الشعب والقيادة وفق رؤية 2030.

ويرى مدير مكتب التعليم برنية حسن السبيعي أن اليوم الوطني فرصة لاستحضار البطولات والملحمات التاريخية التي قام بها المؤسس طيب الله ثراه لتوحيد هذه البلاد وجمع شتاتها والتأسيس لنهضة شاملة بدأها الملك عبد العزيز رحمه الله وواصل المسيرة من بعده أبناءه حتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله . داعياً الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها.

وقال مدير مكتب التعليم بالموية عبدالله فهد الخراص ان الوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها فلا معنى للأسرة دون الوطن. الوطن هو الامن والسكينة والحرية. الوطن هو الانتماء والوفاء والتضحية والفداء .

وقالت مديرة إدارة الاشراف التربوي هند الرزقي 88 عاما ورايتك خفاقة ففي يومنا الوطني نكرر الدعاء لقائد الأمة ملك الحزم والعزم ونهتف بالدعاء لأبناء الوطن في الحد الجنوبي أن يسدد الله رميهم ليرفعوا راية الاسلام فوق كل راية.

وقالت مديرة إدارة المتابعة النسائية فاطمة حمدي ماذا اقول وماذا أكتب عن وطن العطاء وطن التطور والنما وطن ليس كل الأوطان وطن يحوي المشاعر المقدسة ويرفع راية التوحيد خفاقة .

نحن لا نعيش في الوطن فحسب بل هو يعيش في داخلنا وجوارحنا نتنفس حبه كل يوم فلا عيش لنا بدون حبك يا وطني .

وقالت مديرة رياض الاطفال فاطمة العتيبي ما أن تُشرق شمس الأول من الميزان من كل عام حتى نستذكر معها اليوم الوطني لوطننا الشامخ، فعلى مدى السنوات الماضية والتي كانت حافلة بالإنجاز والخير للوطن ومقومات التنمية فيه، وفي هذا اليوم نحتفي بالذكرى الثامنة والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه.

وقالت إن اليوم الوطني هو ذكرى توحيد وتجديد ولاء وغرس انتماء، وهو ذكرى غالية على الجميع بما تمثله من مشاعر الحب ومظاهر الاحتفال ليعبر بها الإنسان عن تقديره لملاحم بطولة التأسيس وجهود العطاء ومواصلة البناء”

وقالت مديرة إدارة التدريب والابتعاث لطيفة العتيبي لعلنا في الميدان التربوي ونحن نحتفي بهذه المناسبة العزيزة؛ نستشعر أمانة المسؤولية التي تمليها علينا رسالتنا التربوية نحو بناتنا الطالبات في ربطهم بمكونات وطنهم وتعزيز قيم الولاء والانتماء، وتعهدهم بترسيخ مبدأ العطاء والتعريف بأهمية اللحمة الوطنية وتكون شعارًا لنا في هذا اليوم وكل يوم.

نجدد ولاءنا لهذا الوطن

وقالت مديرة الموهوبات غالية العتيبي مع إشراقة شمس كل يوم نجدد ولاءنا لهذا الوطن (عملا ..لاقولا) وكل عام وانت في أمن. وأمان ياوطني .

وقالت مديرة إدارة نشاط الطالبات فوزية الحارثي أولت حكومتنا الرشيدة يحفظها الله التعليم اهتماما كبيرا وعناية بالغة لاهميته في إعداد الكفاءات السعودية التي يكون لها دور فعال في نهضة الوطن ورفعته وتقدمه وإيمانا منها بدور التعليم في التنمية الشاملة للمجتمع فالتعليم يعد ركيزة أساسية من الركائز التي تعتمد عليها الدولة لتحقيق التقدم ومواكبة التطور العالمي في مختلف المجالات.

مدير إدارة الاختبارات هدى الشهري قالت جاءت رؤية 2030 لتوفير فرص التعلم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة في ضوؤ السياسة التعليمية للمملكة ورفع جودة مخرجاته وزيادة فعالية البحث العلمي وتشجيع الابداع والابتكار وتنمية الشراكة المجتمعية والارتقاء بمهارات وقدرات منسوبي التعليم .

وقالت مديرة مكتب التعليم بالحوية الاستاذة زها محمد الخماش باسمي و نيابة عن جميع منسوبات تعليم الحوية أقدم أجمل التهاني لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و الأسرة الحاكمة بمناسبة اليوم الوطني هذا اليوم الذي نجدد به البيعة و الولاء لملكنا و نعاهد فيه وطننا على الإخلاص و العطاء و الهمم العالية .

أعز الله ملكنا كما أعز الإسلام و المسلمين وبارك الله له في حكمته و حنكته و أيده الله بجنوده ودامت لنا السعودية شامخة أبيه رغم غدر الخائنين و كيد الكائدين .. وكل عام و الوطن بخير.

يوم عز ووفاء ومجد وعطاء

وقالت مديرة مكتب جنوب الطائف هيا الثبيتي المتأمل في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 يجد أنها تصب في مكنونها على تطوير منظومة التعليم والتعلم بجميع عناصرها نوعيا وذلك من خلال تمكين المدرسة كمؤسسة متعلمة تمتلك كفايات عالية الجودة في تحمل مسؤولية إعداد جيل واعد قادر على تطوير ذاته ومجتمعه ووطنه.

وقالت مديرة مكتب شرق الطائف موضي الحارثي اليوم الوطني يوم عز ووفاء ومجد وعطاء فيه وحد الملك المؤسس هذه البلاد وجعلها تحت راية التوحيد وسماها المملكة العربية العودية أدام الله عزها وأمنها واستقرارها وحفظ القيادة والشعب.

يوم يحث الهمم للمجد والعليا

وقالت مديرة مكتب غرب الطائف حياة القرشي اليوم الوطني يوم يحث الهمم للمجد والعليا. وأضافت القرشي بخطئون تماماً عندما يجعلون لك يوماً واحداً في العام، و أنت كل أيام السنة.. أنت لست خريطة، و لست مكافأة نهاية الشهر التي يطلقون عليها الراتب، و لست قناة إخبارية و نشرة أخبار و لست مولات تسوق ومعارض تأتي و تذهب أنت امتداد التاريخ في الجغرافيا، و توطئة الماضي للحاضر.. و شغف الحاضر بالمستقبل.. وحنين الآخرين للأولين أنت حديث الجدات، و بأس الأجداد.. تاريخهم الذي كتبوه بالكفاح و الحب و الولاء .. أنت لغة جميلة و رسالة نبيلة وحديث صادق.. أنت الصدق للأصدقاء، و الصدقة للفقراء أنت الفزعة للمظلوم و الهبة للمحروم و الخير فيك يدوم أنت الشجرة الوارفة و الظل الظليل، شمس في النهار و بدر منير في المساء خريطتك تشبه النجم القطبي، دليل الحائرين في الظلام، وباب السماء الذي لايُغلق .لست يوما يتيما في عام أنت كل أيام العام أنت كل العام

وقالت مساعدة مدير العلاقات العامة منى العتيبي وطني كالشمس قرباً وارتقاءً .. وطني يسكن ضمير العطاء وفي قلبي عهداً له بالدعاء بأن يرعاه رب السماء

يذكر أن مدارس البنين والبنات ورياض الأطفال ومدارس تعليم الكبار بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف وجميع مكاتب التعليم التابعة لها (بنين وبنات) قد احتفلت باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 88 بالعديد من الفعاليات والتي تعزز الإنتماء والولاء للوطن في نفوس الطلاب والطالبات .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة