السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2018 ميلاديا

“زمان” لطالبات هندسة الطائف: عليكن إثبات أن الفتاة السعودية مبدعة

“زمان” لطالبات هندسة الطائف: عليكن إثبات أن الفتاة السعودية مبدعة
غاية - عبدالله الشمري

وصفَ مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، الطالبات الملتحقات بالدفعة الأولى بكلية الهندسة؛ بأنهن من أفضل المقبولات في الجامعة لهذا العام، مشيراً إلى امتلاء المقاعد المتاحة للالتحاق بالكلية فور فتح باب القبول عليها؛ ما يعكس الرغبة الكبيرة لدى المتقدمات في دراسة التخصصات الهندسية.

جاء ذلك خلال لقائه طالبات الدفعة الأولى بكلية الهندسة؛ حيث أوضح أن ندرة التحاق النساء بالتخصصات الهندسية، وكذلك بالتخصصات العلمية؛ أدت إلى قيام جمعيات خاصة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا بالدعوة وحض النساء على الالتحاق بهذه التخصصات.

وناشد الدكتور “زمان” الطالبات بالاجتهاد في دراستهن، متمنياً أن تكون خريجات الدفعة الأولى من كلية الهندسة بجامعة الطائف من أشهر المهندسات السعوديات في المستقبل، بما ينجزنه من تصاميم وأعمال ومشروعات، ومؤكداً في الوقت ذاته أن الجامعة تعمل على توفير بيئة تعليمية محفزة وجاذبة تصنع منكن المهندسات المبدعات.

وأكد أن طالبات الدفعة الأولى من الملتحقات بكلية الهندسة بالجامعة يتحمَّلن مسؤولية ضخمة لإثبات أن الفتاة السعودية قادرة على العمل والعطاء والإبداع في المجال الهندسي، مع محافظتها على قيمها وأخلاقها وعاداتها مع جرأتها ورغبتها في التعلم، بحرصهن على المشاركة في مجال يشكو عالمياً من شح مشاركة المرأة.

ودعا الطالبات إلى التفكير في العمل الإبداعي الحر مستقبلاً، مضيفاً: “يصعب علي جدّاً أن يسألني طالب في كلية الهندسة أو كلية إدارة الأعمال أو غيرها من التخصصات ذات الطبيعة الإبداعية عن الوظائف التي يمكن أن يلتحق بها، أرجو ألا تكون أحلامكن المستقبلية محدودة، واعلموا أن مجالات العمل بالنسبة لكن ليست محصورة بالوظائف الحكومية وحسب؛ بل إن عليكن خوض تجارب ريادة الأعمال والاستعداد للعمل في كبريات الجهات والمؤسسات الهندسية”.
"زمان" لطالبات هندسة الطائف: عليكن إثبات أن الفتاة السعودية مبدعة

"زمان" لطالبات هندسة الطائف: عليكن إثبات أن الفتاة السعودية مبدعة

"زمان" لطالبات هندسة الطائف: عليكن إثبات أن الفتاة السعودية مبدعة

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>