الجمعة, 10 شعبان 1441 هجريا.
الظهر
12:24 م
التعليقات: 0

رابطة عسير الخضراء و الثانوية الرابعة بخميس مشيط يعقدان شراكة مجتمعية

رابطة عسير الخضراء و الثانوية الرابعة بخميس مشيط يعقدان شراكة مجتمعية
https://gaya-sa.org/?p=196025
غاية التعليمية
فاطمه البشري

انطلقت رابطة عسير الخضراء بحملتها التوعوية بمدارس التعليم العام من خلال الشراكة المجتمعية مع الثانوية الرابعة بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير تحت شعار ( الحفاظ على البيئة ) يوم الإثنين بحضور عدد من منسوبات وطالبات التعليم

وبينت عضوة الرابطة الأستاذة هيفاء ال حموض عضوة التخطيط والتطوير برابطة عسير الخضراء أن الحفاظ على البيئية في المدارس المشاركة بالبرنامج ستكسب المجتمع المدرسي خبرات كافية خلال مشاركتها مما يؤهلها لإعداد برامجها المدرسية حسب حاجة بيئة المدرسة.

وأشارت إلى أن الثقافة البيئية التي يسعى البرنامج لتحقيقها تحدث تغييرات جذرية في طرق التفكير والسلوك البيئي عند المجتمع.

كما كشفت ال حموض عن توجيهات رئيس الرابطه المهندس خالد الشهري في نشر التوعيه البيئه وعن دعمه للمقترحات البناءه التي تصب في مصلحة البيئه .

وشرحت ال حموض خلال البرنامج فكره ( الشبكة البيئية) environment net والتي تهدف إلى تظافر الجهود نحو البيئه الخضراء في منطقة عسير حيث تتكون من فريق عمل وخطه بيئيه ومشاريع مستقبليه ينضم إليها كل محب ومحافظ على البيئة .

وأوضحت أن الهدف من البرنامج هو عودة البساط الأخضر والترشيد في إستخدام الموارد الطبيعية ومضاعفة الجهد لإعادة ما استهلكه الإنسان من موارد من خلال الإستزراع المنظم وذكرت بأنه تم تسليم مشرفة النشاط والإرشاد مشروع الشبكة البيئية لتبدأ في حصر الطالبات المهتمات بالبيئة ومجالاتها لتنطلق شبكتهم الداخليه بمشاريع مستدامه داخل وخارج اسوار المدرسه وبالتعاون مع الرابطة وأصدقاء البيئة في منطقة عسير.

من جانبها شكرت قائدة الثانوية الرابعة الأستاذة عزة عسيري رابطة عسير الخضراء ممثلة بالأستاذة :هيفاء حموض وعضوة الرابطه الأعلاميه فاطمه البشري على حضورهن هذه المبادرة والشراكة المجتمعية والتي تهدف وتنمي العمل التطوعي وزيادة الوعي لدى الطالبات بما من شأنه المحافظة على البيئة وحمايتها ونشر ثقافة العمل التطوعي .

‏كما قدمت الشكر للاستاذه فاطمه العمري مشرفة النشاط الطلابيه بالمدرسه وللحاضرات من منسوبات مكتب التعليم وطرحهن العديد من الأفكار والبرامج التي سيكون لها الأثر البالغ بعد تنفيذها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة