الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

” دمج مهارات التفكير في التدريس ” برنامج تدريبي بتعليم صبيا

” دمج مهارات التفكير في التدريس ” برنامج تدريبي بتعليم صبيا
غاية - عبدالرحمن الشهري

اختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي، الذي نفّذته إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم محافظة صبيا تحت عنوان ” دمج مهارات التفكير في التدريس” وذلك بمركز التدريب بالمحافظة.

ويهدف البرنامج الذي استمر لمدة يومين بواقع ٨ ساعات تدريبية لتنمية قدرات معلمي اللغة العربية في تنفيذ دمج مهارات التفكير في تدريس المقررات الدراسة، وتحديد مفهوم التفكير ومهاراته وتمكينهم من اتقان خطوات دمج مهارات التفكير في التدريس واكسابهم المهارات اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل لدى الطلاب من خلال تطوير المعلمين بما ينعكس على مهارات التفكير لدى الطلاب نحو تحقيق رؤية التعليم مستقبلًا .

وتناول البرنامج الذي نفذه المدرب عبدالله هتان عدة محاور شملت تصميم دروس الدمج المباشر لمهارات التفكير في تعليم المحتوى الدراسي واكتساب الاستراتيجيات التعليمية والأساليب الحديثة التي تسهل تعليم التفكير وتعريف المتدرب باستخدام أنماط التفكير المختلفة ودمج استراتيجيات التعليم وأساليب وطرق التدريس المختلفة والحصول على مهارات التفكير التحليلي والإبداعي وتعميق الفهم ومهارة حل المشكلات واتخاذ القرارات.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>