الثلاثاء, 19 ذو الحجة 1440 هجريا.
العصر
03:47 م
التعليقات: 0

خالد الفيصل يزور جناح التعليم في خيمة “عكاظ المستقبل”

خالد الفيصل يزور جناح التعليم في خيمة “عكاظ المستقبل”
https://gaya-sa.org/?p=85000
غاية التعليمية
غاية - عبدالله الشمري

زار مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل جناح وزارة التعليم والمقام بخيمة “عكاظ المستقبل” ، ضمن سوق عكاظ في دورته العاشرة ، وذلك بحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني ، ومحافظ الطائف فهد بن معمر ، والمدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني ، ومساعده لشؤون تعليم البنين فهاد الذويبي ، وعدد من مسؤولي الإدارات الحكومية.

جاء ذلك خلال افتتاح “الفيصل” خيمة عكاظ المستقبل التي تضم إلى جانب وزارة التعليم عدداً من الجهات المشاركة .

وقدم أحد الطلاب المشاركين في المعرض شرحاً عن جهاز الروبوت كما قدّم لأمير مكة باقة من الورد.

واطلع “الفيصل” على محتويات المعرض والتي تشتمل على عدد من مشاريع ابتكارات الطلاب ومنها مشروع الطبق الطائر ، وكذلك مشروع الخطوط الملونة لمعرفة عمر الإطار ، ومشروع المخدة الذكية ، ومشروع حماية المواد سريعة الاشتعال.

واحتوى المعرض على مشاريع لريادة الأعمال مشاركة من إدارة تعليم جدة وهو مشروع تحويل النفايات إلى مواد خام يسهل تدويرها والاستفادة منها ، كما وقف الفيصل على الورش التفاعلية التي تقام ولأول مرة بعكاظ المستقبل ويشارك فيها عدد من الطلاب.

وتقدم خلال الورش التفاعلية خمس دورات مختلفة والتي تعمل على تنمية مهارات الطلاب وهي “الطباعة ثلاثية الأبعاد ، التصنيع بواسطة الليزر ، الفينيل ، ميكي ميكي أو اساسيات الالكترونيات ، الدوائر الكهربائية” وتستمر طيلة أيام فعاليات سوق عكاظ.

جدير بالذكر أن ما يقارب 100 طالب وطالبة من إدارات تعليم الطائف ومكة وجدة والليث يشاركون في منصة الاختراع والابتكار وعرض عدد من الابتكارات والاختراعات الواعدة وكذلك للمشاركة في منصة عرض المشاريع الريادية الواعدة ، وكذلك المشاركة في الورش التفاعلية في ريادة الأعمال ، كما ستشارك طالبات تعليم الطائف في مجال الابتكار.
57ab428c70d33

57ab4293ab0cc

57ab429052085

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة