الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

حادثة «طالب الثانوية»عائلة الضحية تتمسّك بـ«المحاسبة» و«تعليم جدة» «تتحفظ»!

حادثة «طالب الثانوية»عائلة الضحية تتمسّك بـ«المحاسبة» و«تعليم جدة» «تتحفظ»!

تحفظت الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة عن التصريح أو الإعلان عن أسباب وقوع حادثة طالب الثانوية عبدالله الزهراني المتوفى أخيراً، وذلك بسبب وقوعه في إحدى حفر الصرف الصحي متهالكة الغطاء بالقرب من مدرسته الثانوية الواقعة في حي كيلو 14 جنوبي جدة، مكتفية بمتابعة سير القضية مع الجهات المختصة.

وقال مدير الإعلام التربوي في إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالمجيد الغامدي إن حادثة طالب الثانوية المتوفى لدى الجهات المختصة، والتحقيقات مازالت جارية، مضيفاً: «ليس هناك ما يمكن إعلانه الآن».

من جهته، أكد عم الطالب المتوفى شيخ الزهراني أن عائلة المتوفى لن تتنازل عن القضية، وذلك بمطالبتها عبر القنوات الرسمية بمحاسبة المقصرين والمتسببين في ذلك، مضيفاً: «نطالب بلجان مسؤولة للوقوف على وضع الحفر المكشوفة للصرف الصحي في شوارع المحافظة كافة، وهذا أحد الضحايا، نريد الإخلاص والعمل من الجهات الحكومية كافة التي تهتم بالموضوع».

وأشار الزهراني إلى أنه رغم مطالبة الجهات المسؤولة عن الصرف الصحي بفرض رسوم مالية على المواطنين، نظير وجود غرف التفتيش الخاصة بالصرف الصحي، فإن الصيانة والمحافظة على سلامة الأرواح لا تتطلع إلى تلك المبالغ المدفوعة، لافتاً إلى أن الإهمال وسوء التخطـيط يظهر جلياً في شوارع المحافظة كافة، ومن ضـمنها الشارع الذي تقع المدرسة فيه.

ولفت إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله تعهد عند تقديمه العزاء للعائلة، بعدم التهاون في محاسبة المتسبب بالحادثة، ومعاقبة المقصرين في أداء مهامهم وأعمالهم، مشيراً إلى أن عائلة الطالب عبدالله الزهراني مازالت تعاني من ألم فقد ابنهم، إذ إن والدته ووالده يمران بأزمة نفسية حيال فاجعتهم.

يذكر أن قضية طالب الثانوية عبدالله الزهراني البالغ من العمر 16 عاماً أحيلت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وسيتم إظهار المتسببين في تلك الحادثة بعد ظهور النتائج.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة