الأربعاء, 14 ذو القعدة 1440 هجريا.
العشاء
08:36 م

احدث الموضوعات

الجريدة الرسمية تنشر ٣٨ مادة لتفاصيل لائحة الوظائف التعليمية

مدير تعليم الباحة يتابع مشروعات التأهيل والنظافة في المدارس

“التويجري”: اللائحة التعليمية الجديدة ترفع المخرجات وتعزز المكافآت

فيديو.. معلمون عن اللائحة الجديدة: خير دافع وستميز بين المجتهد والمقصر

“التعليم” تعلن أسماء 7371 معلماً ومعلمة المحسنة مستوياتهم

“تعليم الجوف” تودع 1.8 مليون ريال في حسابات الطلاب والطالبات

مدير تعليم حائل د. يوسف الثويني :سفراء حماة الوطن هم أهلنا وأبناؤنا

مدير تعليم مكة المكرمة يزور معرض منجزات الدارسات في الحملة الصيفية

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تستضيف المعسكر التدريبي لبرنامج رواد التقنية

تعليم حائل يستقبل سفراء وسفيرات حماة الوطن أبناء منطقتي نجران وجازان

تعليم عنيزة يقدم برنامجًا نوعيًا للمعلمين والمعلمات حول “تلعيب التعليم”

جامعة الملك عبدالعزيز تُناقش تأطير التعاون البحثي ونقل التقنية مع جامعة بتروناس الماليزية

التعليقات: 0

جمعية الكشافة السعودية تعرض في ألمانيا تجربتها بتنمية العضوية الكشفية

جمعية الكشافة السعودية تعرض في ألمانيا تجربتها بتنمية العضوية الكشفية
https://gaya-sa.org/?p=172121
غاية التعليمية
غاية - مبارك الدوسري

عرضت جمعية الكشافة العربية السعودية ، اليوم تجربتها في تنمية العضوية الكيفية والكمية ، خلال اليوم الأخير من ندوة النمو للكشافة العالمية التي عُقدت في مدينة فورزهيم بالمانيا بمشاركة أكثر من 60 مسئولاً كشفياً اختارتهم المنظمة الكشفية العالمية والصندوق الكشفي العالمي من 30 دولة حول العالم .

وتناول نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد خلال عرض تجربة الكشافة السعودية مجالات تنمية العضوية في مجال المراحل والبرامج بالتركيز على البرامج الملائمة للعصر وتطوراته ، وزيادة العضوية من خلال مجال تنمية الموارد البشرية ، ومن خلال خدمة وتنمية المجتمع باعتبار ان تفاعل الكشفية مع المجتمع من أهم واجباتها ، والاهتمام بمجال الاتصالات والاعلام ، ومجال الادارة الكشفية.

وأشاد خلال الندوة رئيس الصندوق الكشفي العالمي الأسبق السيد سيقفريد فايزر ، بتجربة الكشافة السعودية في تفعيل المشروع الكشفي العالمي رسل السلام خلال اطلاعه على كثير من المبادرات والمشاريع الكشفية السعودية من خلال زياراته المتعددة للمملكة ، فيما أكد المشاركون بالندوة على أهمية مشروع رسل السلام في تحقيق أهداف الندوة .

وشهد ختام الندوة تكريم جمعية الكشافة العربية السعودية لعددٍ من الشخصيات الكشفية العالمية التي ساهمت في دعم الجمعية لتحقيق أهدافها ، حيث تم تكريم الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية احمد الهنداوي، ورئيس الصندوق الكشفي العالمي الأسبق السيد سيقفريد فايزر ، ورئيس الصندوق الكشفي العالمي الحالي السيد مارك كمبيرقر.

وكانت الندوة التي بدأت يوم الجمعة الماضية قد تناولت التعرف على التعليم الغير رسمي للشباب ، وأفضل الممارسات لعملية جذب الشباب واستبقائهم في الكشفية ، والتعرف على أنواع النمو وتنمية العضوية في الجمعيات الكشفية ، والتعرف على احتياجات الجمعيات لكي تنمو، والبحث عن حلول إبداعية للنمو، و كيفية قياس ومتابعة النمو، وطرق جمع التبرعات لزيادة النمو، وتطوير استراتيجيات الجمعيات في النمو .

كما أقيمت على هامش الندوة ورش عمل عن الوصول للمجتمعات الجديدة ، وأين تجد المتطوعين الجدد ، وكيفية تدريب الكبار الذين لم يمارسوا الكشفية من قبل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة