الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

ريم أبو الحسن.. 22 فعالية بـ الجنادرية للفتيات تبرز جهود وزارة التعليم وإدارات التعليم “عبلة مرشد “: “اختبارات القياس” ظلم لطلابنا “البراك”: رفع آلية للمقام السامي للاستغناء عن المدارس المستأجرة في كافة القرى والهجر “تعليم بيشة” يحقق في اعتداء قائدة روضة على معلمة و”السبيعي”: القضية منظورة جامعة شقراء: لا وجود لأي حريق في المباني.. والإخلاء احترازياً كشافة المملكة تختتم مشاركتها في اللقاء الكشفي العربي الأوربي تعليم حائل .. حملة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان بالمدارس مدير تعليم القريات يستقبل رئيس النشاط الطلابي والوفد الكشفي المشارك بالجنادرية الطائف : مديري إدارات الشؤون التعليمية في زيارة لإدارتي تعليم الكبار والتربية الخاصة “جامعة الأميرة نورة ” تعقد “ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية” ” تعليم الليث ” يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التعليم للتميز الرحيلي يترأس اجتماع لجنة الانضباط المدرسي بتعليم حفرالباطن
أرسل خبر

“جامعة نورة”: المرأة تتصدر بنسبة تزيدعلى ‎ %‎13على الرجال في برامج الابتعاث

“جامعة نورة”: المرأة تتصدر بنسبة تزيدعلى ‎ %‎13على الرجال في برامج الابتعاث
غاية - عبدالرحمن الشهري

كشفت مديرة جامعة الأميرة نورة الدكتورة هدى بنت محمد العميل، أن المرأة تتصدر برامج الابتعاث بنسبة تزيد على 13% عن الرجل، وأن إجمالي الملتحقات بالتعليم العالي يصل إلى 52% من إجمالي عدد الطلاب والطالبات.

وقالت الدكتورة هدى العميل، إن ذلك يأتى نتيجة عملية إصلاح شاملة تضمنت تشريعات وقوانين تعزز مشاركة المرأة في كافة مجالات التنمية بما يتفق مع تعاليم شريعتنا الإسلامية السمحة.

فيما أشارت إلى أن المرأة ظلت تتلقى تعليماً متقدماً مع استمرار التوسع في فتح تخصصات علمية متنوعة تساعدها على المساهمة في خدمة وطنها ودفع عجلة التنمية للأمام بمؤازرة أخيها الرجل في تكاملٍ يرتقي بوطننا.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة