الثلاثاء, 5 شوّال 1439 هجريا, الموافق 19 يونيو 2018 ميلاديا

جامعة طيبة توقع اتفاقية مع الإطار السعودي للمؤهلات (سقف) للارتقاء بجودة المؤهلات

جامعة طيبة توقع اتفاقية مع الإطار السعودي للمؤهلات (سقف) للارتقاء بجودة المؤهلات
غاية - عبدالرحمن الراشد

وقّعت جامعة طيبة وهيئة تقويم التعليم ممثلة في الإطار السعودي للمؤهلات (سقف) مؤخراً , اتفاقية تعاون مشتركة تهدف إلى الارتقاء بجودة المؤهلات الوطنية، ووضع إطار عام لعمليات تصميم المؤهلات وتطويرها في جامعة طيبة .

وأوضح معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن الجامعة تسعى إلى تفعيل سبل التعاون والتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق رسالة الجامعة والمنافع المتبادلة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين، بما يحقق رؤية المملكة 2030.

وأكد معاليه أن الشراكة مع هيئة تقويم التعليم تهدف إلى وضع إطار عام للعمليات في الجامعة بما يتوافق مع التوجهات التنموية والاقتصادية في المملكة، وتدعم إجراءات الاعتراف بها على المستوى الدولي، حيث تعتبر جامعة طيبة من أوائل الجامعات السعودية الموقعة على هذا الإطار، الأمر الذي سيكسب الجامعة العديد من المكاسب.

وبين السراني أن هذه الشراكة تضمنت التعاون في تنسيق البرامج التعليمية، وتقديم الدعم الفني والمشورة للجامعة والفريق المعني بعمليات التسجيل، وتدريب الفريق المعني بعمليات التسجيل، وتشكيل رؤساء وفرق المراجعة التخصصية للقيام بعمليات المراجعة، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على تحقيق معايير ومتطلبات التسجيل كجهة مانحة للمؤهلات في الإطار في المملكة العربية السعودية.

من جهته أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور محمد محروس أن هذه الاتفاقية ستكسب الجامعة نشر ثقافة الإطار الوطني للمؤهلات بين كليات الجامعة المختلفة، والمشاركة في تطوير الدليل الارشادي الخاص بالتسجيل وتطبيق معايير الإطار السعودي للمؤهلات، والعمل على تحقيق معايير ومتطلبات التسجيل وتسكين المؤهلات في الإطار السعوي .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة