الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

جامعة حائل تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية بعيادة العلاج السلوكي

جامعة حائل تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية بعيادة العلاج السلوكي
غاية - عبدالله الشمري

نظمت جامعة حائل ممثلة بقسم علم النفس بكلية التربية اليوم, فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية على مسرح مبنى رقم 1 في مجمع كليات الطالبات.
وتناولت الفعالية موضوع “الصحة النفسية للشباب” حيث تحدثت الدكتورة حليمة آدم عن أهم أسباب الخلل النفسي وكذلك أهمية تطوير الصحة النفسية كجزء استراتيجي وفقًا للتوجهات الحديثة للمملكة مشددة على أن الإرشاد النفسي يجب أن يكون عنصر مهم في المدارس وحتى الأماكن العامة, بينما شرحت الدكتورة أمان الطيب عضو هيئة التدريس في قسم علم النفس حساسية, مرحلة الشباب وكيفية التعامل معها وكذلك كيفية التعامل مع حالات الاكتئاب لديهم وأهم الطرق العلاجية .

من جانبها تطرقت الدكتورة فاطمة الخير إلى الطريق الصحيح لضبط الصحة النفسية, فيما استعرضت بدورها الدكتورة أماني والي الخدمات النفسية المقدمة من جامعة حائل التي تشمل برامج خاصة بتقويم سلوك الطالبات ومنها “وحدة العلاج المعرفي والسلوكي” في العيادات الطبية الجامعية والتي تختص بالتمارين العلاجية والتقويمية المتخصصة.

وفي ختام الفعاليات تم عرض فيلم قصير عن رأي المجتمع في زيارة مراكز الصحة النفسية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>