الأربعاء, 9 محرّم 1440 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2018 ميلاديا

جامعة حائل تبحث إنشاء مدرسة لتعليم القيادة للنساء

جامعة حائل تبحث إنشاء مدرسة لتعليم القيادة للنساء
غاية - عبدالرحمن الراشد

بحث مدير جامعة حائل، الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، مع مدير برنامج السلامة المرورية والقيادة في شركة تطوير التعليم القابضة، سعد بن محمد التويم، سبل إنشاء مدرسة لتعليم القيادة للنساء في الحرم الجامعي، ضمن اتفاقية تم توقيعها بين شركة تطوير التعليم القابضة والإدارة العامة للمرور.

وأوضح “التويم” أن إنشاء مدرسة تعليم قيادة السيارات للنساء في منطقة حائل يأتي تلبيةً لقطاع كبير بالمنطقة من النساء؛ ورفع قدراتهن والوعي بالسلامة المرورية.

وأكد سعد التويم أن شركة تطوير التعليم القابضة تسعى مستقبلًا إلى إنشاء مركز لتقديم خدمات مرورية وتثقيفية وتعليمية متكامل في منطقة حائل، وأن تطوير التعليم القابضة مع الجامعات السعودية، ومن ضمنها جامعة حائل تسعى إلى نشر التوعية والتثقيف لدى النساء السعوديات بأنظمة قيادة السيارات بالمملكة وقواعد السلامة المرورية.

وذكرت هدى المطيري، أن إنشاء مدرسة قيادة تعليم قيادة للسيارة بحائل، حلم تمنته كل فتاة حائلية تود قيادة سيارتها، إلا أن عدم امتلاكها لرخصة القيادة جعلها تعزف عن القيادة مما حمَل ذويهاعبء نقلها من وإلى عملها.

وطالبت “المطيري نيابة عن فتيات منطقة حائل، الراغبات في تعلم القيادة، أو الحصول على رخصة مرورية من الجامعة الجهة المستضيفة وشركة تطوير التعليم القابضة العمل عاجلاً على إنهاء تلك المدرسة.

وكانت “المطيري” من أوائل الفتيات اللاتي قدن سيارتهن في حائل بعد السماح للمرأة بالقيادة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة