الأحد, 16 شعبان 1440 هجريا.
العشاء
08:12 م
التعليقات: 0

جامعة جدة تطلق ملتقى مستقبل التوظيف في التقنية وتوقع (7) مذكرات تفاهم

جامعة جدة تطلق ملتقى مستقبل التوظيف في التقنية وتوقع (7) مذكرات تفاهم
https://gaya-sa.org/?p=173555
غاية التعليمية
غاية - عبدالله الشمري

رعى معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان أمس الخميس بقاعة الجوهرة بالفيصلية انطلاق ملتقى مستقبل التوظيف في التقنية بتنظيم من كلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة جدة وبحضور وكلاء وقيادات الجامعة وعدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة.

وأوضح عميد كلية علوم وهندسة الحاسب د. محمد القرني في كلمته بهذه المناسبة على ان الهدف من عقد هذا الملتقى هو تعريف الطلاب والطالبات على مختلف الفرص الوظيفية في مجال التقنية والمعلومات وتنمية مهاراتهم وتوجيه اهتماماتهم في كيفية الالتحاق بها وبما يتفق وسوق العمل مشيراً الى أهمية التخصصات النوعية الجديدة في كلية علوم وهندسة الحاسب التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتلبي احتياج سوق العمل ومتطلبات المرحلة ، مؤكداً بان هذا اللقاء سيكون ملتقى سنويا لجميع طلاب وطالبات جامعة جدة وان توقيع مختلف هذه الاتفاقيات سينعكس على تأهيل طلاب وطالبات جامعة جدة وما سيتم توفيره لهم من برامج تدريبية متخصصة وتواصل مع كبرى الشركات في مجال علوم الحاسب وتقنية المعلومات .

بعد ذلك بدا اللقاء بكلمة للمهندس سامي الأخضر من شركة بالولتو عن الأمن السيبراني ، وكلمة عن التقنية في قطاع الاتصالات لمدير قطاع الأعمال بشركة موبايلي الأستاذ محمد الرحيلي ، وكلمة وعرض مرئي للمشرف على الشئون التعليمية بجامعة جدة ، وكلمة للمهندس احمد بدوي من شركة مونتكس عن السحابة المؤسسية ،وكلمة للمهندس طارق حابس من شركة اوراكل ، وكلمة امين علي من شركة ستمي ، كما اشتمل اللقاء على جلسة حوارية عن سبل ربط مخرجات التعليم بمتطلبات سوق العمل ، وعرض لتجربة الخريج من جامعة جدة عبدالله مسعود الحربي .

بعد ذلك رعى معالي مدير الجامعة توقيع سبع مذكرات تفاهم بين كلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة جدة ممثلة في عميد الكلية وكل من شركة (ستيمي) وشركة (اوراكل) وشركة (نونتكس) وشركة (سيتركس)وشركة (موبايلي) وشركة (بالولتو) ومركز تقنية المعلومات بجامعة جدة .

وفي ختام اللقاء كرم معالي مدير جامعة جدة الرعاة والمشاركين في اللقاء ، كما قام بتكريم فريق العمل المشارك في تنظيم واعداد اللقاء وتطوير التخصصات الجديدة بكلية علوم وهندسة الحاسب بشطريها الطلاب والطالبات ومركز تقنية المعلومات .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة