الاثنين, 13 صفر 1440 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الطائف :تأهل طالبتين للتصفيات الختامية لجائزة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم بالصور : مدرسة بنات بالطائف تهدي أولياء الأمور مياة شرب جامعة الجوف تعزز الصحة النفسية وتقيم دورة في المجال المالي تعليم جازان وتطوير للمباني ينهيان تسليم عدد من المواقع بالحد الجنوبي لمقاولي الصيانة بالتعاون مع التعليم مؤسسة النقد تُطلِق معارض متنقلة بالمدارس للتوعية بالعملة المعدنية بدء تطبيق اختبارات مركز “قياس” عبر الحاسب الآلي في محافظتي الحناكية وطريف مدير تعليم الأحساء يرأس اجتماع فريق برنامج “مدرستي النظيفة” وزير التعليم يرأس اجتماع مجلس إدارة التدريب التقني مدير جامعة أم القرى يستقبل وفداً من مؤسسة “إليوشون” لتقنية التعليم الأمريكية جامعة تبوك تدشن مشروع نظام متابعة توصيات التحسين الإلكتروني مدير جامعة أم القرى يطلع على الخطة الاستراتيجية لكلية التصاميم اعتباراً من الأحد القادم .. تطبيق الدوام الشتوي في مدارس الحدود الشمالية
أرسل خبر

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تبث فعاليات برنامج الإثراء الشتوي (ويب)

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تبث فعاليات برنامج الإثراء الشتوي (ويب)
غاية - عبدالرحمن الراشد

بدأت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أمس, بث فعاليات برنامج الإثراء الشتوي (ويب) السنوي عبر قنواتها على الإنترنت لإثراء الجمهور من المملكة وتمكينه من متابعة أنشطة البرنامج ومشاهدة محاضرات أبرز قادة الفكر المواطنين والدوليين والمشاركة الفعلية في المقابلات وحلقات النقاش عبر صفحة الجامعة على فيسبوك وقناة يوتيوب.

ومن أبرز المشاركين المواطنين في البرنامج لهذا العام نائب الرئيس للتقنية والابتكار في سابك، الدكتور فهد بن عبدالعزيز الشريهي، ونائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، المهندس ناصر بن عبد الرزاق النفيسي، ومدير عام تقنية المعلومات مدير مشروع المدن الذكية في الهيئة الملكية في الجبيل وينبع المهندس أيمن الحربي .

ويستمر برنامج الإثراء الشتوي في جامعة الملك عبدالله.. أسبوعين، من 14 إلى 25 يناير 2018م، ويحمل موضوع “مستقبل الإنسان والآلة” حيث تتناول فعاليات وأنشطة البرنامج المجالات العلمية والتقنية المتعلقة بعلوم الأرض والفضاء وتحليل البيانات وأجهزة الاستشعار والروبوتات والأمن البيومتري ودراسات الدماغ البشري والذكاء الاصطناعي وتقنيات الشبكات ، كما سيتم عرض مجموعة من شركات الواقع الافتراضي الناشئة من المملكة.

ويتضمن البرنامج لهذا العام، 144 فعالية مختلفة من كلمات رئيسة وحلقات نقاش علمية وورش عمل ومعارض تفاعلية وأنشطة ترفيهية التي جرى اختيارها بعناية لإلهام المشاركين والحضور عن المستقبل المشرق للتقنية في خدمة الإنسان التي تشمل معارض الروبوتات التفاعلية والعروض الفنية ومعرض العلوم وغيرها من الأنشطة التي يمكن للجميع متابعتها على موقع إنستغرام وسناب شات.

وتشمل فعاليات البرنامج لهذا العام حلقة نقاش عن التقنية والرياضة مع العداء الأوليمبي السعودي عبدالله الجود، ومدربة اللياقة السعودية، أمل باعطية، أول مدربة سعودية لرياضة “الكروس فيت” كما سيزور الحرم الجامعي رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج معتز السليمان، الذي سيلتقي بطلة الشطرنج العالمية سوزان بولغار وهي تلعب 10 مباريات شطرنج في وقت واحد.

وقال رئيس برامج الإثراء لعام 2018م في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتور عمر كنيو: ” نتشرف باستضافة الشركات والجامعات الرائدة عالمياً في برنامج الإثراء الشتوي لعام 2018م، بما في ذلك شركة سابك وأرامكو السعودية وغوغل وناسا ومعهد ماساتشوستس للتقنية (MIT) وشركة سوفوس للأمن الإلكتروني (Sophos) وجامعة مينيسوتا وجامعتا ستانفورد وهارفارد”.

وأوضح البروفسور عمر كنيو أن برنامج الإثراء الشتوي لهذا العام هو أضخم برنامج إثراء ننظمه حتى الآن، مقدماً شكره للرعاة الرسميين للبرنامج من الفئة البلاتينية وفي مقدمتهم سابك وأرامكو السعودية، فضلاً عن الرعاة من الفئات الذهبية والفضية، وشركة المقاولات المعمارية الحديثة (MACC) والكوست لاين في الجامعة, ومن خلال دعمهم تمكنا من دعوة نخبة من أفضل العقول من داخل وخارج المملكة لإثراء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومجتمع الجامعة .

وقالت مديرة برامج الإثراء ماري لور بولو: إننا نطمح لتبادل الخبرات مع العقول الفريدة من جميع أنحاء العالم وليس فقط من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وسنعمل على بث أكثر من 30 فاعلية – بما في ذلك بعض المقابلات باللغة العربية لإلهام وإثراء للجمهور العربي في المملكة والعالم حيث سنقوم بإجراء مقابلات مع المتحدثين الرئيسيين على صفحة الجامعة على الفيسبوك كل يوم في تمام الساعة 9:00 صباحاً والساعة 3:00 بعد الظهر، وسنطرح أسئلة من جمهورنا ومتابعينا عبر الإنترنت وسنقوم أيضا ببث مباشر لحلقة نقاش المرأة في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM).

وأشارت إلى أن البث الحي لفعاليات برنامج الإثراء الشتوي 2018م يبث على كل من فيسبوك ويوتيوب، ويمكن للجميع متابعة الفعاليات والمشاركة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال الوسم #WEP2018 وصفحة فيسبوك ، وتويتر، وإنستغرام وسناب شات الخاصة ببرنامج الإثراء الشتوي . وأيضاً من خلال زيارة موقع الجامعة www.kaust.edu.sa للحصول على قائمة كاملة بقنوات البث الحي.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة