الثلاثاء, 23 صفر 1441 هجريا.
المغرب
05:51 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم ندوة ” المناهج الدراسية ودورها في تنمية الإبداع والابتكار “

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم ندوة ” المناهج الدراسية ودورها في تنمية الإبداع والابتكار “
https://gaya-sa.org/?p=61749
غاية التعليمية
غاية - عبدالله الشمري

نظمت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمس ندوة بعنوان “المناهج الدراسية ودورها في تنمية الإبداع والابتكار”، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة , بحضور أكثر من 250 طالباً وطالبة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب مدرسة “الفيصلية للموهوبين” بجدة، وقيادات تعليمية من المدرسة ومديرية التربية والتعليم بجدة.
وأوضح وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان زاهد أن تنظيم هذه الندوة يأتي استكمالاً للندوات والمحاضرات وورش العمل والمسابقات التي نظمتها الوكالة ضمن مشروع “تشجيع الدراسات والبحوث الإبداعية والابتكارية المرتبطة بقضايا التنمية”، كأحد مشروعات “تنمية الإبداع والابتكار في الجامعات السعودية” المدعم من وزارة التعليم.
وأضاف أن تشجيع الإبداع والابتكار هو أحد الأهداف التي تسعى إليها الجامعة في جميع مخرجاتها، مشيراً إلى أن الندوة فرصة للوقوف على أهمية تنمية روح الإبداع والابتكار والإسهام في التنمية الشاملة من خلال التميز في البحث العلمي والاستفادة من تجارب ومخرجات العملية التعليمية، والوقوف على العقبات والعوائق التي تقف في وجه تنمية الإبداع والابتكار في المؤسسات الجامعية بشكل عام، وسبل الاستفادة من قدرات الموهوبين لتعزيز هذا الجانب في العملية التعليمية.
وتطرقت أستاذة المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية المشاركة وكيلة معهد اللغة الإنجليزية بجامعة جدة الدكتورة تهاني البيز خلال مشاركتها لثقافة التفكير ودورها في تنمية الإبداع والابتكار.
وتحدث المشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور الحسن آل مناخرة عن معوقات العملية الإبداعية في المؤسسات الجامعية.
فيما استعرض أستاذ الموهبة والإبداع المساعد بكلية التربية بجامعة جدة الدكتور فيصل العامري مناهج الموهوبين بين البرمجة والتمايز، وقدمت أستاذة علم النفس المساعد بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة الدكتورة نسرين خليل عرضاً بعنوان “النضج الانفعالي والإبداع”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة