الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

ريم أبو الحسن.. 22 فعالية بـ الجنادرية للفتيات تبرز جهود وزارة التعليم وإدارات التعليم “عبلة مرشد “: “اختبارات القياس” ظلم لطلابنا “البراك”: رفع آلية للمقام السامي للاستغناء عن المدارس المستأجرة في كافة القرى والهجر “تعليم بيشة” يحقق في اعتداء قائدة روضة على معلمة و”السبيعي”: القضية منظورة جامعة شقراء: لا وجود لأي حريق في المباني.. والإخلاء احترازياً كشافة المملكة تختتم مشاركتها في اللقاء الكشفي العربي الأوربي تعليم حائل .. حملة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان بالمدارس مدير تعليم القريات يستقبل رئيس النشاط الطلابي والوفد الكشفي المشارك بالجنادرية الطائف : مديري إدارات الشؤون التعليمية في زيارة لإدارتي تعليم الكبار والتربية الخاصة “جامعة الأميرة نورة ” تعقد “ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية” ” تعليم الليث ” يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التعليم للتميز الرحيلي يترأس اجتماع لجنة الانضباط المدرسي بتعليم حفرالباطن
أرسل خبر

جامعة الملك خالد تنظم ملتقى تواصل “الأول” للمبتعثين

جامعة الملك خالد تنظم ملتقى تواصل “الأول” للمبتعثين
غاية - عبدالرحمن الراشد

نظمت جامعة الملك خالد، ممثلة في “وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية” بكلية الشريعة وأصول الدين، ملتقى “تواصل” الأول للمبتعثين بالمملكة المتحدة خلال شهر سبتمبر الجاري، في مدينتي “كاردف” و”إدنبرا”، استجابة لتطلعات قيادة هذه البلاد المباركة، وتحقيقا لرؤيتنا الطموحة (2030).

وأوضح المشرف على الملتقى الدكتور محمد الراجحي أن ذلك يأتي إيمانا بالدور المهم الذي يضطلع بها شباب الوطن عموما، والمبتعثون على وجه الخصوص، مبينا أن الملتقى هو برنامج تعليمي تثقيفي يعنى بالمبتعثين والمبتعثات خارج البلاد، ويسهم في تثقيفهم بما يحتاجون إليه في البلدان التي يدرسون فيها، ويقوم على محاور رئيسية هي: (المحور الفكري، والمحور الفقهي، والمحور التربوي).

وأضاف الراجحي أن الملتقى يهدف إلى تحصين المبتعثين والمبتعثات بالعلم الشرعي، والزاد الإيماني، وتفعيل التواصل الأكاديمي بين المبتعثين والمبتعثات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والإسهام في علاج المشكلات الفكرية والاجتماعية التي قد يواجهها المبتعثون، كما ينفذ البرنامج على شكل ملتقى يشمل حلقات نقاش وأوراق بحث وتجارب يقدمها أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى أوراق مشاركة من المبتعثين والمبتعثات.

يذكر أن برنامج “تواصل” الأول في “المملكة المتحدة” ينفذ في مدينتي “إدنبرا” و”كاردف” لمدة أسبوع خلال (11-16/9/2017م) في الفترة الصباحية، وذلك في أحد الأندية الطلابية المناسبة، بالتنسيق مع الملحقيات الثقافية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة