الخميس, 5 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 16 أغسطس 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

جامعة “المؤسس” تستقبل 15 طالباً وطالبة حققوا إنجازاً عالمياً

جامعة “المؤسس” تستقبل 15 طالباً وطالبة حققوا إنجازاً عالمياً
غاية - عبدالرحمن الراشد

استقبلت جامعة الملك عبدالعزيز 15 طالباً وطالبة حققوا إنجازاً عالمياً يُسجل باسم الوطن، تمثل في حصدهم 34 ميدالية وجائزة في معرض جنيف الدولي للاختراعات بسويسرا 2018م، والذي شهد مشاركة ما يزيد عن ألف اختراع من 40 دولة حول العالم.

وقد استقبلت قيادات الجامعة الطلاب والطالبات مساء أمس في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وقال مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي: نهنئ الطلاب والطالبات الفائزين في معرض جنيف الدولي للاختراعات ورفع أسم المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية.

وأضاف: الجامعة تجني ثمار العمل المؤسسي والتطور التعليمي والأكاديمي الذي شهدته الجامعة في الأعوام الماضية من خلال تحقيق الإنجازات العلمية وتصدر التصنيفات العالمية وكان أخرها المحافظة على مركزها الأول عربياً لعام 2018م في تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي السنوي للجامعات، مكررة صدارة التصنيف على مستوى الجامعات العربية عقب حصولها المركز الأول في العام الماضي 2017م.

وضم الوفد المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات بسويسرا 2018م، كلاً من وكيلة الجامعة بشطر الطالبات الأستاذة الدكتورة هناء عبدالله النعيم، وعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، والمشرف على مركز الموهبة والإبداع الأستاذ الدكتور إقبال بن محمد اسماعيل، ومدير مركز الموهبة والإبداع تركي الجهني، ومدير إدارة العلاقات العامة بالعمادة محمد البقمي، وحسام خليفة.

من جهته، قال “الحياني”: المشاركون من الطلاب والطالبات تمكنوا من حصد أربع ميداليات ذهبية، وخمس ميداليات فضية، وثلاث ميداليات برونزية، وجائزتين خاصتين حصريتين، وحصد الطلاب جوائز عالمية من ثماني دول عالمية وهي على النحو التالي: خمس جوائز من فرنسا، وأربع جوائز من البرتغال، وثلاث جوائز من تايلاند، وجائزة من ماليزيا، وجائزتين من مصر، وجائزتين من رومانيا، وجائزة هونج كونج، وجائزتين من روسيا.

وحصلت على الميداليات الذهبية الطالبة جود يزيد التونسي عن اختراع “نافورة الطاقة”، والطالب خالد أحمد عطيف عن اختراع “حساس الألوان”، والطالبتان رهف زهير رفيع وآية فائق كمال عن اختراع “حقيبة ضد السرقة”، و الطالب محمد عبدالحميد لحظة عن اختراع “مواقف السيارات الذكية”.

وتمكن الطالبان أبوبكر أحمد جي وأيمن داؤود من الفوز باختراع “الدامج الذكي للأصوات”، والطالب تركي عيد القرني باختراع “كرسي التنبيه”، والطالب عبدالله محمد منشي باختراع “نظام سلامة حافلات الأطفال”، والطالب ماجد وهيب خجا باختراع “القابس الآمن والموفر للطاقة”، والطالب محمد إحسان قطب باختراع “البوابة الذكية لأطفال المدارس”، حيث نالوا جميعاً الميداليات الفضية.

وحققت الميدالية البرونزية كلاً من الطالبتان روان محمد باراجي وسما عبدالله ركن عن اختراع “نافذة النجاة”، والطالب معاذ يوسف الحمدان عن اختراع “العوامة الذكية”، والطالبة نرسيانة بدر سلام عن اختراع: “الحذاء الذكي”.

وحصل الطلاب والطالبات الفائزون بالميداليات على جوائز خاصة من الجمعيات والمؤسسات الدولية المانحة.
جامعة "المؤسس" تستقبل 15 طالباً وطالبة حققوا إنجازاً عالمياً

جامعة "المؤسس" تستقبل 15 طالباً وطالبة حققوا إنجازاً عالمياً

جامعة "المؤسس" تستقبل 15 طالباً وطالبة حققوا إنجازاً عالمياً

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة