الإثنين, 22 صفر 1441 هجريا.
الفجر
05:02 ص
التعليقات: 0

جامعة أم القرى تتأهب لاستقبال نحو 100 ألف طالب وطالبة

جامعة أم القرى تتأهب لاستقبال نحو 100 ألف طالب وطالبة
https://gaya-sa.org/?p=34168
غاية التعليمية
فريق التحرير

تفقد وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي الاستعدادات والخدمات الطلابية التي تقدمها عمادتي القبول والتسجيل وشؤون الطلاب خلال زيارته لمقرها بالمدينة الجامعية بالعابدية في مكة المكرمة .
واستمع سروجي لشرح مفصل من قبل عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمجيد بن سعيد الغامدي, مبيناً أنه تم في هذا العام قبول نحو 23 ألف طالب وطالبة من خلال القبول المباشر وبرامج السنة التحضيرية للمسارات الطبية والعلمية والإدارية لمرحلة البكالوريوس , بالإضافة إلى برنامجي السنة التأهيلية والسنة التحضيرية المسائي وبرامج الدبلومات .
وقال الدكتور الغامدي : إن القبول في جميع البرامج انتهى لهذا العام ما عدا برنامج الانتساب الذي سينتهي فيه القبول في10 من ذي القعدة المقبل، مشيراً إلى أن القبول على برنامج الانتساب يكون عن طريق حجز المقاعد عبر الموقع الإلكتروني وتتاح فرصة لمدة 72 ساعة يتم خلالها سداد الرسوم المالية، وفي حالة عدم السداد يلغى الحجز وتفتح البوابة مرة أخرى .
وحث الطلاب والطالبات المستجدين الدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة وطباعة الدليل الإرشادي من الموقع الإلكتروني لشرح آلية الدخول على بوابة الخدمات الأكاديمية, وإنشاء البريد الإلكتروني وفتح الحساب البنكي ومن ثم الدخول على البوابة الإلكترونية .
وبين عميد القبول والتسجيل أنه سيتم تنزيل الجداول الدراسية خلال الأسبوع المقبل لجميع طلاب وطالبات الجامعة, لافتاً النظر إلى أن التسجيل المبكر والتعديل على الجداول الدراسية للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول سيكون عبر البوابة الإلكترونية يوم الأحد القادم, بينما يتاح التسجيل لباقي الطلبة خلال الفترة الثانية ابتداء من الاثنين القادم ويستمر حتى يوم السبت الموافق 15 من ذي القعدة, مبيناً أنه لا يمكن للطلبة المستجدين التعديل على الجداول الدراسية حتى قضاء أول فصل دراسي.
من جانبه أوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية الدكتور طلال بن علي مثنى أن عمادة شؤون الطلاب أعدت للعام الدراسي الجديد برنامجاً تعريفياً بعنوان ” بداية مختلفة “، يقام على مدار أسبوعين لاستقبال الطلبة المستجدين وتعريفهم بالجامعة وأنظمتها، مشيراً إلى أن العمادة تعكف حاليا على طباعة بطاقات الطلاب المستجدين والطالبات المستجدات تمهيدًا لتسليمها لهم في البرنامج التعريفي.
وبين أنه من ضمن الخدمات الإلكترونية للطلاب المستجدين إتاحة المجال لتسجيل رقم الأيبان لحساباتهم لتسهيل نزول المكافآت لهم في وقتها المحدد، مشيراً إلى أن العمادة حالياً تعد خارطة سير لنقل للطالبات من داخل الأحياء إلى الجامعة، بالإضافة إلى تجهيز سكن الطلاب بالمدينة الجامعية بالعابدية لاستقبال الطلاب.
وفي ذات الشأن أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز سروجي على المتابعة المستمرة من قبل مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس للتأكد من استكمال كافة الاستعدادات بالعمادتين للتأهب من لاستقبال 100 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي الجديد بمقر الجامعة الرئيسي بمكة المكرمة وفروعها بمحافظات الجموم والليث والقنفذة وأضم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة