الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا.
الفجر
05:16 ص
التعليقات: 0

جامعة الطائف و”التخصصات الصحية” تتعاونان في التدريب والتقويم والقياس و”الاعتماد المؤسسي”

جامعة الطائف و”التخصصات الصحية” تتعاونان في التدريب والتقويم والقياس و”الاعتماد المؤسسي”
https://gaya-sa.org/?p=181519
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

ناقش وفد من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية، مع عمداء ووكلاء ورؤساء أقسام الكليات الصحية بجامعة الطائف، سبل التعاون في التدريب وأساليب التقويم والقياس والتعليم الطبي المستمر، واعتماد الكليات مؤسسياً، تمهيداً لإدراج برامج الزمالات والدراسات العليا والبرامج التأهيلية والتدريب على رأس العمل.

وأثنى أعضاء وفد الهيئة على رؤية الكليات الصحية بجامعة الطائف، وتخطيطها الشامل بما يصب في مصلحة الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل، وكذلك تخطيطها لبرامج الدراسات العليا، وتعاون أعضاء هيئة التدريس من الاختصاصيين بالتخصصات الدقيقة والعامة والنادرة في دعم أنشطة الهيئة وتنفيذ وتطبيق سياستها وبرامجها في التدريب والبحث العلمي.

وناقش أعضاء كلية الطب في الجامعة مع الوفد مواضيع عدة، شملت اعتماد الكلية مؤسسياً وكذلك اعتماد البرامج الملحقة بها كمركز معترف به يقدم جميع الأنشطة التعليمية والتدريبية والبحثية وخدمة المجتمع لأطباء الزمالات.

كما ناقش وفد الهيئة برامج الزمالة والاختصاص لبعض التخصصات بكلية طب الأسنان بجامعة الطائف، وتحسين اختبارات التصنيف للصيادلة والممارسين، كما تطرق أعضاء كلية العلوم الطبية إلى سبل تنسيق التعاون في ما يخص الدورات التدريبية المهنية والدبلومات.

من جهة ثانية، زار وفد الهيئة مستشفى طب الأسنان الجامعي، ومركز المحاكاة والتدريب السريري، والمختبرات المركزية للبحث العلمي، ومشروع المستشفى الجامعي وكلية الطب بالمدينة الجامعية بسيسيد.

يشار إلى أن زيارة وفد الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية، للكليات الصحية بجامعة الطائف تأتي في سبيل تفعيل ودعم الاتفاقية القائمة بين الطرفين في مجالات التدريب والبحث العلمي وبرامج الدراسات العليا والزمالات، بما يخدم رؤية ورسالة الجهتين، ويسهم في تطبيق الأهداف الاستراتيجية لهما، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة