السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا.
العصر
03:47 م
التعليقات: 0

جامعة الأميرة نورة تفتتح مركز شهادات مايكروسوفت المعتمدة

جامعة الأميرة نورة تفتتح مركز شهادات مايكروسوفت المعتمدة
https://gaya-sa.org/?p=176829
غاية التعليمية
قاسم العويس

افتتحت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية المجتمع مؤخرًا مركز معتمد لاختبارات شهادات مايكروسوفت (MOS) Microsoft Office Specialist)، وشهادة Associate Microsoft Technology (MTA) وذلك بهدف تعزيز دور الجامعة في نشر ثقافة التحول نحو التعليم الرقمي و مواكبة الخطط الوطنية لرؤية 2030 وخطة التنمية العاشرة والخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى أهمية حصول طالبات الجامعة على الشهادات المهنية الاحترافية المطلوبة في سوق العمل.

ويأتي ذلك إثر توقيع اتفاقية تعاون بين شركة مايكروسوفت ممثلة في شركة Certiport “الوكيل الحصري لشهادات مايكروسوفت في العالم” وكلية المجتمع بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وفي هذا الصدد أشارت عميدة كلية المجتمع الدكتورة منيرة المقرن أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على الكلية وطالباتها وأعضائها بإذن الله في مجال التحول الوطني نحو التعليم الرقمي بالإضافة إلى إيجاد فرص أكبر لطالباتها في سوق العمل.

الجدير ذكره أن حاملي شهادة (MOS) سيتم اعتمادهم كأخصائي في استخدام برامج الاوفيس من مايكروسوفت، وهي من المهارات التقنية الضرورية في سوق العمل ومن الأساسيات المطلوبة للتقديم على الوظائف المختلفة بالإضافة للمهارات التخصصية في المجال.

كما أن شهادة مساعد تكنولوجيا المعلومات (MTA) تعد من أبرز شهادات مايكروسوفت التخصصية، وتعتبر حجر الأساس لشهادات مايكروسوفت المتقدمة والتي تشتمل على مجالات تقنية متعددة وللحصول على الشهادة يجب اجتياز اختبار واحد فقط في إحدى المجالات التالية: إدارة الشبكات، قواعد البيانات، البرمجة، أمن المعلومات، نظم التشغيل، تصميم المواقع، تحليل البيانات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة