الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

جامعة الأميرة نورة تشارك في مؤتمر “تحوّل الرعاية الطبية”

جامعة الأميرة نورة تشارك في مؤتمر “تحوّل الرعاية الطبية”
غاية - عبدالله الشمري

شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية التمريض في مؤتمر “المساهمة الأساسية للتمريض في تحوّل الرعاية الصحية”، والذي بدأ يوم أمس الأحد واستمر حتى اليوم في مدينة الملك فهد الطبية بالتعاون مع الجامعة، محتضنًا عدداً من الفعاليات والأركان التعريفية.

وقد شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس في المؤتمر بتقديم حزمة من المحاضرات المميزة منها محاضرة “الممارسات المبنيّة على البراهين: الميزات والتحدّيات “قدّمتها وكيلة الدراسات العليا والبحث العلمي في كلية التمريض الدكتورة نادية بغدادي، ومحاضرة “الممارسة التمريضيّة المتقدّمة ومستقبلها في السعودية” قدّمتها مديرة برنامج الماجستير المتقدّم في جامعة الأميرة نورة الدكتورة كاترين كورجن.

كما شاركت الكلية بركن عن “برنامج الماجستير في ممارسة التمريض المتقدّم”، قدّمت فيه الطالبات عدداً من الأنشطة التعريفية عن البرنامج تحوي على: تفاصيل الدراسة، وكيفية التسجيل بالإضافة إلى متطلّبات القبول.

وقد أوضحت عميدة كلية التمريض في جامعة الأميرة نورة الدكتورة سميرة السناني أنّ المملكة العربية السعودية تسعى حثيثاً إلى رفع جودة الرعاية الصحية بتبنّي أقوى البرامج الصحية محلياً وعالمياً.

وفي سياق متصل ذكرت السناني أن البرنامج يعتبر أحد أساسيات النهوض بالرعاية الصحية كما أكدّت ذلك التجارب العالمية في الدول المتقدمة، منوهة على أن كلية التمريض تسعى إلى تهيئة الطالبات علمياً ومهنياً ليخضن غمار هذا التخصص الدقيق في ميدان العمل، حيث سيتم قريباً تخريج أول دفعة ماجستير بتخصص ” التمريض السريري المتقدّم” في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة