الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا.
الظهر
12:17 م
1 تعليق

جامعة الأميرة نورة تشارك في المسابقة الخليجية الأولى للمشاريع الطلابية

جامعة الأميرة نورة تشارك في المسابقة الخليجية الأولى للمشاريع الطلابية
https://gaya-sa.org/?p=176361
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

تشارك جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات في المسابقة الخليجية الأولى لمشاريع طالبات وطلاب من جامعات الخليج, وذلك بمشاركة 18جامعة سعودية و4 جامعات من دول الخليج, والذي سيقام في المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من شهر شعبان الحالي.

وقد انتهت المسابقة بفوز مشروعين من جامعة الأميرة نورة المشروع الأول بعنوان:
(A Mobile Application for Training Children to Translate Punctuation Marks into Facial or Vocal Expressions Through the Use of Children’s Literature) ، للطالبات : ملاك الدوسري, سارة جساس, يارا الشيبان, نبراس الهويش, وئام الهاجري, زينب العتيبي. من قسم نظم المعلومات و بإشراف الدكتورة حنان منقاش.

فيما كان المشروع الثاني بعنوان Wareed وريد للطالبات : رنا المطيري, هيا البيشي, فاطمة المالكي, شهد الدبيان, ريم الوليدي, غادة النايل, لمى العنزي. من قسم نظم المعلومات و بإشراف الدكتورة رضوى مرزوق.

يذكر أن المسابقة بدأت بترشيح مشرفي المشاريع بالكلية للمشاريع المؤهلة للمنافسة وتسجيل بياناتها، ومن ثم مرت عملية التقييم بمرحلتين: في المرحلة الأولى: تم تحديد لجنة داخلية على مستوى كل قسم من أجل التقييم المتبادل بين الأقسام, حيث قام كل عضو من لجنة التحكيم بإعطاء الدرجة المستحقة للمشروع لكل معيار من معايير التقييم.

وبعد احتساب المعدل النهائي لكل مشروع تم ترشيح الأربعة مشاريع الأولى للدخول في المرحلة الثانية للتحكيم, والتي اعتمدت على عمل عرض مرئي للمشاريع من قبل الطالبات ومناقشتهن مباشرة من قبل لجنة التحكيم.

يأتي ذلك من منطلق حرص جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مشاركة الطالبات بالمسابقات المحلية والدولية بهدف تعزيز روح المنافسة والإبداع والتميز, إضافة إلى تمكين الطالبات من اكتساب مهارات التعلم والتطوير المستمر ومهارات التواصل والعمل بروح الفريق ومهارات البحث والإلقاء, مع إتاحة فرصة عرض المشاريع المميزة للمجتمع وسوق العمل.

التعليقات (١) أضف تعليق

  1. ١
    زائر

    يوجد خطأ في الخبر ، المشروع رقم ١ وصاحب المركز الأول على مستوى الجامعه هو مشروع وريد

    ارجو التحقق من صحة الخبر