الأربعاء, 5 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 18 يوليو 2018 ميلاديا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطلق مبادرة تعزيز تصدير المعرفة العلمية

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطلق مبادرة تعزيز تصدير المعرفة العلمية
غاية - عبدالرحمن الشهري

أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بوحدة خدمة المجتمع في كلية العلوم، مبادرة (تعزيز تصدير المعرفة العلمية) كخدمة مجتمعية وذلك ضمن مشاريع الكلية التي تحقق الغايات الاستراتيجية للجامعة، حيث تسعى من خلال المبادرة إلى تعزيز وتفعيل أفكار علمية تخدم المجتمع بطريقة ترفيهية هادفة تحت رئاسة الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الدكتورة نجلاء بنت سعد المسعود.

وقد تبنت الوحدة المعرفة العلمية للمجتمع وخدمة جميع الفئات العمرية في مختلف التخصصات العلمية ( كيمياء، فيزياء، رياضيات، أحياء ) و تنوعت آلية التنفيذ لتشتمل على رحلات وزيارات للمدارس بمختلف المستويات لتفعيل البرامج و استضافة الطالبات من مختلف المدارس في الكلية، بالإضافة إلى تقديم شروحات ونشر للمعرفة العلمية و دورات علمية تخصصية تطويرية تقدمها طالبات حاصلات على رخصة التدريب المعتمد TOT.

وتنوعت الفعاليات المقدمة بين الدورات التدريبة وورش العمل في مختلف المجالات من جميع الأقسام العلمية بكلية العلوم حيث بلغ عدد المستفيدات من وحدة خدمة المجتمع حوالي 4500 طالبة.

الجدير بالذكر أن الوحدة قامت بعدد من الزيارات للمدارس والمراكز حيث بلغ عدد المنفذات لهذه الفعاليات حوالي 700 من أعضاء الهيئة التعليمية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة