الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

توقيع اتفاقية بين وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية لتبادل المعلومات

توقيع اتفاقية بين وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية لتبادل المعلومات
غاية - قاسم العويس

وقعت وزارة التعليم مع وزارة الخدمة المدنية بعد ظهر اليوم الثلاثاء اتفاقية تبادل المعلومات من خلال” ربط مشروع فارس بأنظمة وزارة الخدمة المدنية ” .
وقع الاتفاقية المشرف العام على الخدمات الإلكترونية بوزارة التعليم الدكتور طلال بن حمزة مغربي ، ووكيل وزارة الخدمة المدنية للتحول الرقمي المهندس فيصل بن أحمد باخشوين .

وعقب التوقيع أوضح الدكتور طلال مغربي أن الاتفاقية تأتي اكتمالا لجهود الوزارتين في استمرار التعاون المشترك، وخطوة نحو الترابط المستقبلي والمستمر ليشمل التعليم العالي والجامعات وأعضاء هيئة التدريس ، لنتمكن من الربط الكامل لجميع البيانات، مبينا أن الاتفاقية تهدف إلى الربط وتطابق المعلومات الموجودة في وزارة الخدمة المدنية كجهة موثقة لجميع الوظائف الحكومية، مع وزارة التعليم بمنسوبيها من معلمين وإداريين، وتجنب المعاملات الورقية .

من جانبه أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية أهمية الاتفاقية في رفع جودة بيانات الوظائف والموظفين، بأساليب تقنية حديثة يعتمد عليها من ناحية الربط الإلكتروني بين الجهتين بما ينعكس إيجابا على المؤشرات وعلى صناع القرار في اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب .

ونصت الاتفاقية بين الوزارتين على ربط مشروع نظام فارس بأنظمة وزارة الخدمة المدنية وتبادل المعلومات المتوفرة لديهما، والخاصة بتقديم خدمات إلكترونية لكل منهما عن طريق التحقق والاستعلام وتكامل المعلومات بين الأنظمة وتلافي الأخطاء في إدخال البيانات والتحقق من تطابق البيانات المتوفرة لدى كل طرف .

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي القطاعين إلى تحقيق مبدأ العمل التكاملي الذي سيُنظّم تنفيذ المهام المشتركة وتقديم الدعم الفني والقانوني والإجرائي بين الجانبين وتقديم بيانات دقيقة في المعلومات المتبادلة بين الطرفين من خلال التنسيق بين الإدارات المختصة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة