الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا.
العشاء
07:21 م
التعليقات: 0

تمكين المرأة للعمل في القطاع الخاص للسوق السعودي في جامعة الأميرة نورة

تمكين المرأة للعمل في القطاع الخاص للسوق السعودي في جامعة الأميرة نورة
https://gaya-sa.org/?p=176466
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

اختتم مركز بناء الكفاءات بمعهد التنمية والخدمات الاستشارية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مؤخرًا ورشة عمل تمكين المرأة للعمل في القطاع الخاص للسوق السعودي، وبحضور عدد من موظفات القطاع الخاص والباحثات عن عمل والطالبات.

ويشار إلى أن الورش قد ركزت على استضافة متحدثة في كل يوم ، حيث تحدثت في اليوم الأول سمو الأميرة هيفاء بنت فيصل آل سعود عن مستقبل المرأة في القطاع الخاص بعد رؤية المملكة 2030 ، وفي اليوم الثاني تحدثت مديرة مشروع برنامج تفعيل دور المرأة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأستاذة شروق الجدعان عن أهمية القطاع الخاص في النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة. أما في اليوم الثالث فتحدثت مديرة الموارد البشرية في مجموعة نجمة المدائن الأستاذة منى الحديثي عن خمسة برامج أطلقتها وزارة العمل لتمكين المرأة للعمل في القطاع الخاص وهي: برنامج قرة، برنامج وصول، برنامج دعم نمو التوطين بالمنشآت، برنامج العمل الحر، برنامج العمل الجزئي.

حيث تحدثت المدربة الأستاذة مشاعل الدريس خلال الورشة عن رؤية المملكة 2030 نحو تمكين المرأة السعودية، ومساعدتها في الوصول إلى أهدافها من تضافر الجهود سواء السياسية أو المجتمعية لتحقيق التمكين النوعي لها وذلك لزيادة وتحسين جاهزية الفرص الاقتصادية في المشاركة الكاملة لبناء اقتصادات مرنة وقوية، فضلاً عن تحقيق الأهداف المتفق عليها دولياً لتحقيق مقاصد التنمية المستدامة.

و رحبت المتحدثات بأسئلة واستفسارات الحضور حيث كانت الأجوبة مدعمة بتجارب شخصية في عملهن بالقطاع الخاص مع تقديم نصائح عامة اختتمت بها كل متحدثة جلستها الحوارية. تأتي هذه الورشة في إطار سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها المركز بما يسهم في بناء قدرات الموظفات لبناء وعي مهني في القطاع الخاص.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة