الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

تقنية القطيف تُدرب 30 جوالاً على تصميم المشاريع الكشفية التطوعية

تقنية القطيف تُدرب 30 جوالاً على تصميم المشاريع الكشفية التطوعية
غاية - عبدالله الشمري

نفذت الكلية التقنية بالقطيف ممثلة بمركز النشاط مؤخراً, دورة تدريبية بعنوان “تصميم البرامج الكشفية التطوعية في المجال التقني والمهني” بمشاركة 30 جوالاً وكشافاً وقائداً من الكلية التقنية بالقطيف و الدمام.

وأكد القائد الكشفي مقدم الدورة وليد بن محمد الشويهين، أن الهدف من الدورة تدريب وتشجيع المتدربين من الجوالة والكشافة للمشاركة في تصميم وطرح الأفكار التطوعية في المجال الذي يتدربون عليه سواءً تقنيًا أو مهنيًا والاستفادة القصوى من مخرجات التدريب التقني والمهني للإسهام في خدمة وتنمية المجتمع.

وبيّن خلال الدورة, تعريف العمل التطوعي، وأهدافه وما يعود على الفرد والأسرة والمجتمع من فوائد من الأعمال التطوعية، والمجالات التطوعية وأنواعها.
بعد ذلك جرى توزيع المشاركين على فرق عمل لتصميم المشاريع التطوعية في المجال التقني والمهني، للخروج بعدد من المشاريع التطوعية، على أن يتم مراجعتها من لجنة متخصصة وإدراجها ضمن خطة المفوضية الكشفية بالقطاع الشرقي لتنفيذها والإشارة لأسماء أصحاب الأفكار والمشاريع.

من جانبه، أكد عميد الكلية التقنية بالقطيف المهندس أحمد بن عثمان الغامدي, حرص الكلية على تفعيل المسؤولية الاجتماعية، وتطوير مهارات المتدربين في التخطيط والابتكار ، لتحقيق رسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المجتمع.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>