الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا.
المغرب
06:20 م

احدث الموضوعات

جمعية الكشافة تُنفذ فعالياتها باليوم الوطني في مختلف المناطق والمحافظات

جامعة الأميرة نورة تطبق مبادرة (تعزيز الصحة من خلال الغذاء في بيئة العمل)

مجلس الشؤون التعليمية بتعليم الطائف يناقش خطة الإدارة للاحتفاء باليوم الوطني 89

جامعة الملك سعود ترشح عضوات هيئة تدريس لرئاسة الأقسام الأكاديمية

جامعة أم القرى للتطوير تبحث آلية الاعتماد الوطني لبرنامج الأنظمة

مختص : الذكاء العاطفي أحد الإستراتيجيات الفاعلة في تنمية العملية التعليمية

شاهد منظمة الصحة العالمية تزور تعليم الطائف في أولى جولاتها لبرنامج المدن الصحية

80 قائد كشفي يناقشون تحقيق الأثر الإيجابي وتنمية القيم الوطنية في الطائف

تعليم الطائف يفتح مجال التحويل للإداريين إلى إدارة المتابعة (بنين ) 

“تعليم الرياض”: تقرر إلغاء “أول ابتدائي” بمدرسة زيد بن عمرو بـ”لبن الرياض”

جامعة الأميرة نورة تقيم الدراسة الأولية للشارة الخشبية الأولى للفتيات في المملكة

فعاليات متنوعة لجمعية الكشافة في الاحتفاء باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

التعليقات: 0

تعليم جازان يبدأ باستقبال بيانات المشاركين في مشروع تحدي القراءة العربي

تعليم جازان يبدأ باستقبال بيانات المشاركين في مشروع تحدي القراءة العربي
https://gaya-sa.org/?p=99885
غاية التعليمية
غاية - عبدالرحمن الراشد

بدأت لجنة متابعة تنفيذ مشروع تحدي القراءة العربي يوم أمس باستقبال بيانات المنسقين بالمدارس وحصر بيانات وأعداد الطلاب المشاركين في المشروع بمدارس البنين والبنات التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.

وأوضح المساعد للشؤون التعليمية بتعليم جازان رئيس اللجنة الأستاذ ياسر بن فتح الله دويري إلى أن اللجنة التي سبق وأن وجه المدير العام للتعليم بجازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي بتشكيلها بدأت مهام عملها باستقبال المنسقين والطلاب المشاركين في المشروع وذلك بعد عمل برنامج لحصر العدد المشارك ويتم استقبال البيانات على رابط على الانترنت قامت اللجنة بتصميمه لسهولة وسرعة حصر البيانات وتدقيقها تمهيدا للمشاركة في المشروع.

وأكد الدويري إلى مدارس تعليم جازان تزخر بأعداد كبيرة من الطلاب والطالبات المميزين في القراء والإلقاء وغيرها من المهارات اللغوية والتي سوف يكون لهم حضورا مميزا في مشاركتهم بتحدي القراءة.

مبينا إلى أن تسجيل الطلاب سوف يكون من خلال مدارسهم ومشرفيهم حيث يستلم كل طالب بعد التسجيل جواز المرحلة الأولى ذي اللون الأحمر والذي يحتوي على 10 صفحات، ويقوم بقراءة الطالب الكتاب ويلخصه في صفحة واحدة ليحصل بذلك على تأشيرة القراءة، ثم يكمل الطالب عشرة كتب ويلخصها في عشر صفحات حتى ينهي المرحلة الأولى وينتقل للمرحة الثانية والجواز الأخضر ثم يكمل الطالب عشرة كتب ويلخصها في عشر صفحات وينتقل إلى المرحلة الثالثة والجواز الأزرق، ثم يكمل عشرة كتب جديدة ويلخصها في عشر صفحات وينتقل إلى المرحلة الرابعة والجواز الفضي، بعد ذلك يكمل عشرة كتب جديدة ويلخصها في عشر صفحات وينتقل للمرحلة الرابعة والجواز الذهبي، وأخيرا يكمل عشرة كتب جديدة ويلخصها في عشر صفحات ويكون بذلك قد قام بقراءة وتلخيص خمسين كتابا خارج المقرر خلال العام الدراسي.

وبين إلى أن الفائز الأول في تحدي القراءة العربي سوف يحصل على جائزة وقدرها 150 ألف دولار تشمل 100 ألف دولار لتغطية تكاليف دراسته الجامعية و50 ألف مكافأة لأسرته، كما تحصل أفضل مدرسة على مستوى الدول المشاركة على مليون دولار، تشمل 100 ألف دولار لقائد المدرسة، و100 ألف دولار للمنسق، و800 ألف دولار للمدرسة.

مهيبا ممن لديه رغبة المشاركة لإبراز مواهبه وقدرته في تحدي القراءة العربي البدء بالتسجيل على الرابط المخصص لذلك سواء من المنسقين أو الطلاب، وذلك على الرابط:

http://soo.gd/cWeM

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة