السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا.
المغرب
05:38 م
التعليقات: 0

تعليم ينبع يكرم ( ٥٧٥ ) طالبة في حفل تكريم المتفوقات

تعليم ينبع يكرم ( ٥٧٥ ) طالبة في حفل تكريم المتفوقات
https://gaya-sa.org/?p=186383
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

كرمت الشؤون التعليمية ـ بنات ـ بتعليم ينبع اليوم الاثنين في قاعة لازاورد بينبع البحر الطالبات المتفوقات للعام الدراسي 1439/1440هـ ، وذلك خلال الحفل الذي رعته المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي بحضورعدد من القيادات النسوية وأمهات الطالبات المتفوقات والبالغ عددهن ٥٧٥ طالبة .

بدأ الحفل الذي أعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مسجلة لمدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي هنأ فيها الطالبات المتفوقات وأسرهن ومعلماتهن، مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء بتوفيق الله ثم بالجد والاجتهاد واستثمار الوقت ودعم الأسرة والمدرسة.
كما قدم ” العقيبي ” شكره وتقديره لكل من ساهم في نجاح الحفل وفي مقدمتهم قسم توجيه وإرشاد الطالبات بقيادة رئيسة القسم سميرة عبده، وبتوجيه من سعادة المساعدة، وفريق العمل المتميز في الأقسام النسائية، والداعم الرسمي للحفل الشركة السعودية للبترو كيماويات ” ينبت” ولجميع الداعمين والمساهمين .

فكلمة مسجلة لمديرة الإدارة العامة للإرشاد الطلابي بوزارة التعليم موضي المقيطيب أكدت فيها أن رعاية المتفوقات تحصيلياً وسلوكياً والاحتفاء بهن وتنمية قدراتهن، أمر درجت عليه وزارة التعليم في حكومتنا الرشيدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وبتوجيهات من وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ الذي جعل رعاية المتفوقين والمتفوقات دراسياً منهجاً متمماً للخطط التنموية .

فيما قالت” الفايدي ” في كلمتها : “إن العلم هو شعار التقدم والتطور والتميز بين الأمم، به يحصل التكريم والتقدير وبه يحصل التميز والتطوير ، ولاشك أن التفوق الدراسي سمة ينشدها الجميع لأنه لا يأتي من فراغ بل يأتي بعد جد واجتهاد ومثابرة وتنظيم للوقت، فهنيئا لكل طالبة هذا التفوق وهنيئا لأسرتها ونحن من هذا المكان نشيد بكن وندفع بعجلة الباقيات لهذا التفوق” .

ثم توالت فقرات الحفل التي شملت أوبريت عن الوطن، وقصائد شعرية ، واستعراض لمشاعر المتفوقات ، بعد ذلك تم تكريم المتقاعدات من المرشدات الطلابيات للعام الماضي، والطالبات الفائزات بجائزة التميز السلوكي ببرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي والمنفذات لبرامج الإرشاد، ولجنة تقييم المدارس المعززة للسلوك الإيجابي ، والمدارس الفائزة ببرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي وتكريم طالبات التسريع، كما تم تكريم اللجان التنظيمية واللجان التنفيذية المشاركة في حفل تكريم المتفوقات ، والداعمين والمساهمين .
وفي ختام الحفل انطلقت مسيرة الطالبات المتفوقات لتكريمهن وتسليم الشهادات والهدايا والدروع التذكارية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>