الاثنين, 11 شوّال 1439 هجريا, الموافق 25 يونيو 2018 ميلاديا

تعليم ينبع يقدم برنامج التميز المهني لمشرفات النقل المدرسي

تعليم ينبع يقدم برنامج التميز المهني لمشرفات النقل المدرسي
غاية - عبدالرحمن الراشد

يقيم قسم خدمات الطلاب بإدارة بتعليم ينبع يوم غد الثلاثاء برنامجاً تدريبياً بعنوان “التميز المهني لمشرفات النقل المدرسي “، والذي تنفذه مشرفة النقل المدرسي سميرة فراج ويستهدف مشرفات النقل المدرسي في مدارس القطاع التعليمي لمحافظة العيص .

وقد أوضح مدير خدمات الطلاب سلطان بن محمد النزاوي أن البرنامج يركز على الانتقال الآمن وتقييم المخاطر وترسيخ مفهوم الأمن والسلامة في الحافلة المدرسية لدى مشرفات النقل المدرسي بالمدارس لنقل آمن ومريح .

وأكد النزاوي أن خدمات الطلاب بالإدارة تسعى إلى رفع الوعي لدى المجتمع المدرسي التشغيلي والمحلي بأهمية الأمن والسلامة في النقل المدرسي، وسيتبع هذا البرنامج دورات لمسؤولات النقل التعليمي في المدارس وأولياء الأمور وورش عمل على مستويات أخرى سعياً نحو تحقيق نقل آمن ومريح لطلابنا وطالباتنا.

وبين النزاوي أن البرنامج يناقش التميز المهني لمشرفات النقل المدرسي في المدارس ، ونقل ثقافة مدنية راقية، تدل على وعي متقدم بأهمية دوره وفكرة المشاركة المتصلة بقيمة التعارف والتواصل من خلال حركة السير المشترك في المركبات العامة، عبر الاتجاهات التي تتكشف عنها خريطة المسارات ، والوقوف على أحدث التجارب الحديثة في مجال النقل المدرسي، واستعراض مختلف آليات ووسائل الشركات ، و ترسيخ مفهوم السلامة في النقل المدرسي، وإبراز الجوانب التربوية والاقتصادية والأمنية والبيئية للنقل المدرسي، ودوره في الارتقاء بمستوى أفضل لنقل الطلاب بصورة آمنة ، و تعريف الطلبة بالشروط التوعوية اللازمة أثناء صعود المركبة وعند النزول منها. وغرس احترام أنظمة وآداب المرور في نفوسهم. وتوضيح دور المسئولين عن النقل داخل المدرسة، وتعزيز حب الوطن في نفوس الطلاب من خلال الاستفادة من خدمة النقل المدرسي.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة