الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

تعليم ينبع يدشن تحدي القراءة ويكرم المتأهلين في مسابقة الشعر العربي

تعليم ينبع يدشن تحدي القراءة ويكرم المتأهلين في مسابقة الشعر العربي
غاية - عبدالله الشمري

دشن مدير الإشراف التربوي معوض بن مطيران الذبياني اليوم فعاليات مشروع تحدي القراءة العربي في مدرسة الإمام النووي الابتدائية ، و اشتمل الحفل على محاور تناولت موضوعات تحدي القراءة “القراءة الإبداعية ، والقراءة الناقدة” ومحور التحكيم ومهام منسق المشروع والأخطاء التي ويقع فيها الطلاب.

وذكر منسق المشروع بتعليم ينبع سلمان بن عيد الحبيشي أن المشروع انطلق على مستوى الوطن العربي في دورته الرابعة منذ أسبوعين بهدف دعم الجوانب القرائية والثقافية لدى النشء . مضيفا أن المشروع سيمر كعادته بأربع تصفيات على مستوى المدارس وإدارات التعليم وعلى مستوى الدولة وعلى مستوى الوطن العربي في دبي..

وأضاف : أن تحدي القراءة يٌعد أكبر مشروع عربي في مجال القراءة أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال خمس مراحل كل عام دراسي، يتدرج فيه المشاركون في خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة تتم على مستوى المدارس والإدارات التعليمية ثم مستوى الأقطار التعليمية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تعقد في دبي سنوياً في شهر مايو.

وفي سياق آخر كرم مدير الإشراف التربوي المدارس المشاركة في المرحلة الثانية من مسابقة الشعر العربي وذلك على مسرح قاعة الأمير فيصل بن سلمان في مدارس الحديثة الأهلية ، مثنيا على القائمين على المسابقة من مشرفين ومعلمين وطلاب و مقدما شكره لقائد مدرسة الحديثة الأهلية الابتدائية التي استضافت هذه المرحلة .

جدير بالذكر أن هذه المرحلة شهدت تأهل ثمانية طلاب سيتنافسون على أربعة مقاعد على مستوى الإدارة للوصول للمرحلة النهائية .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>