الأحد, 1 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2017 ميلاديا

تعليم ينبع يدشن المرحلة الثانية من برنامج ” ريالي “

تعليم ينبع يدشن المرحلة الثانية من برنامج ” ريالي “
غاية - عبدالرحمن الراشد

دشن مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم في فندق الهوليدي إن المرحلة الثانية من برنامج إعداد وتدريب سفراء الوعي المالي ” ريالي ” بالشراكة مع شركة سدكو القابضة ومركز ازدهار للتدريب ، وذلك بحضور المساعدة للشؤون التعليمية أديبة حميدي الفايدي ورؤساء أقسام النشاط – بنين وبنات – وعدد من القيادات التربوية.

ويستهدف البرنامج الذي قدمه مستشار الوعي المالي المدرب الدكتور سالم باشميل تدريب 80 سفيرا من أندية الحي والأندية الموسمية بتعليم ينبع ليتولوا تدريب أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة من مرتادي هذه الأندية على البرنامج التوعوي “ريالي” خلال الإجازة الصيفية .



وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بتعليم ينبع ياسر بن صالح النزاوي أن البرنامج يهدف إلى توعية الطلاب والطالبات بمعنى الكرامة المالية وقيم المال في الإسلام ، وإتقان مهارة وضع الموازنة الشخصية والتفرقة بين الرغبات والضروريات ، والتخطيط المالي والميزانية الشخصية ، والتعرف على عدد من الأفكار في الادخار والاستثمار ، ومخاطر الاقتراض والانفاق .

وأضاف النزاوي أن البرنامج في مرحلته الأولى شمل تدريب 150 معلما ومعلمة كسفراء للبرنامج , ويشتمل في مرحلته الثانية على تدريب 15 ألف طالب وطالبة على دفعات ، مبينا أن “سفراء ريالي ” سيحصلون في نهاية الورشة على شهادات من مركز ازدهار للتدريب معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ..

جدير بالذكر أن برنامج “ريالي” يهدف إلى التعريف بمزايا الوعي المالي وأهميته وقيمته ، حيث نفذت سدكو ضمن استعداداتها لإطلاق البرنامج مسحاً على مستوى المملكة شمل ألف مواطن ومواطنة من الشباب والشابات من أنحاء مختلفة من البلاد. واشتمل المسح على الإدراك الذاتي كمكون أساسي ، حيث اتضح أن 80% ممن شاركوا فيه يعتقدون أنهم يدركون أساسيات إدارة النقد ، إلا أن نتائج المسح أوضحت خطأ هذا الاعتقاد ، وبات ضروريا إعداد وتنفيذ برامج لنشر الوعي المالي ..

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة